أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

القضاء الأعلى يصدر توجيهاً بشأن الدعاوى التي سبق الفصل فيها

شهارة نت – صنعاء

وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، جميع القضاة بعدم قبول الدعاوى التي قد فصلت او حسمت بأحكام قضائية سابقة وكذلك التي فيها أحكام محكمين وتم التنفيذ لها وتقادم عليها فترات من السنين.

ودعا القاضي المتوكل في كلمة له اليوم خلال ترأسه لقاء موسعا للسلطة القضائية بمحافظة عمران ، إلى التعمق في القضايا والحرص الشديد عن إصدار الأحكام القضائية الفاصلة والمنهية للخصومة ، مبنية على أساسيات  وحيثيات صحيحة وتنفيذها واقعياً.

وشدد القاضي المتوكل، على تنفيذ الأحكام القضائية ، مهيبا بأجهزة الضبط القضائي، القيام بالمهام المنوطة بها في هذا الجانب دونما أي تأخير او تماهي ، وبما يجسد تعزيز ثقة المواطن بالقضاء والطمأنينة بإحقاق الحق والإنصاف من قبل الدولة .

وفي اللقاء الذي جرى خلال مناقشة سير أداء القضاء والأجهزة  الضبطية ودورها في تحقيق وترسيخ العدالة، استعرض  رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالكريم الشامي ، الجهود المبذولة  من قبل المحاكم في حل جميع القضايا التي ترد إليها والصعوبات التي تواجهها  بسبب العجز  في الكادر القضائي .

من جانبه أشار رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالباري الوزير إلى  الجهود المبذولة من قبل النيابة في التحقيق والتصرف في القضايا الواردة إليها ، وكذا تطبيق إجراءات الإفراج الشرطي عن السجناء.

فيما أشار رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية للسلطة القضائية القاضي عبدالوهاب المحبشي، إلى دور القضاة في إيجاد الأمن المجتمعي للناس من خلال التنفيذ الصارم للشرع والقانون، واهمية التنسيق مع الجهات المختصة عند تنفيذ الأحكام القضائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق