أخبار اليمن

صحيفة الديلي تليجراف البريطانية: الجنرال المنشق وراء الهجوم على الرئاسة اليمنية

اعادت نقاشات لناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي ومنتديات حوارية, إعادت إلى الواجهة شهادات قدمتها صحيفة بريطانية ونشرتها عقب جريمة تفجير مسجد دار الرئاسة اليمنية- جامع النهدين- في يونيو الماضي ومحاولة اغتيال الرئيس علي عبدالله صالح وكبار قيادات الدولة, قبل شهر تقريبا على حلول الذكرى الأولى للحادثة الرهيبة والهجوم الإرهابي.

وكانت كشفت صحيفة “الديلي تليجراف” البريطانية في حينه النقاب عن أن منفذ الهجوم على الرئيس علي عبدالله صالح هو اللواء الركن علي محسن -قائد الفرقة الأولى مدرع “القريب من القاعدة وحزب الاصلاح المعارض -الذي انشق عن الرئيس صالح وانضم لصفوف الثوار? خاصة أن الهجوم كان دقيقا للغاية ومتقنا وألحق إصابات بالغة في وجه ورقبة الرئيس صالح الذي غادر للسعودية للعلاج”.

ونقلت الصحيفة عن جيمس فالون الخبير في الشئون اليمنية ويتمتع بعلاقات وثيقة مع قيادات صنعاء قوله: “لا أحد يستطيع القيام بهذا الهجوم بتلك الدقة العسكرية إلا رجلا عسكريا.. واعتقد أنه اللواء علي محسن الذي انضم للثوار وانشق عن صالح.

وكانت بعض وسائل الاعلام قد نشرت معلومات سرية حول ما اسمته حينها “مخطط محاولة الاغتيال? أكدت تورط فرقة علي محسن وتنظيم الإخوان المسلمين في الحادث”.

اخبار اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com