أخبار اليمن

الحراك الجنوبي يدعو للزحف إلى عدن

دعا الحراك الجنوبي أمس كل المنظمات الحقوقية والإنسانية وكل القنصليات والسفارات ومنظمات المجتمع المدني في اليمن إلى حضور المهرجان الشعبي الذي سينظمه مساء اليوم الجمعة 27 أبريل بالشارع الرئيسي المعلا عدن وذلك بمناسبة ذكرى اجتياح الجنوب في صيف 94 من قبل الجمهورية العربية اليمنية التي دخلت مع جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بوحدة والتي تعرضت بعدها لإجهاض من قبل الطرف الأخر في الشمال .

وقال الحراك الجنوبي انه يرحب بحضور كل من يهمه ما يمر به شعب الجنوب من حرب يشنها نظام صنعاء منذ عام 94 ضد الشعب الذي كان قبله لكل الشعوب العالمية وكان له تاريخ مشرف مع جميع البلدان العربية والأجنبية وكانت عاصمة عدن تتمتع بأنها تحتضن كل الديانات وكل الأطياف والألوان الاجتماعية ولكنها حوربت بعد الوحدة بسبب الأقصاء وخرق اتفاقية الوحدة اليمنية في ذلك الوقت .

يذكر ان الحركة الاحتجاجية “الحراك الجنوبي” حركة احتجاجية سلمية تطالب بالاستقلال “فك الارتباط ” من الوحدة التي دخلت في حرب بين الطرفين وقد بدأت هذه الحركة المطالبة منذ العام 2007.

ويقول المنتمون للحراك أنهم تعرضوا لحرب إعلامية منظمة من قبل النظام في الشمال ومنع كل وسائل الإعلام العربية والأجنبية من تغطية أي مسيرات ومظاهرات جنوبية? وتعرض أبناءها للاغتيالات والسجن والضغوطات وحتى اللحظة لا تزال تعتقل الكثير من ابناءها في سجون صنعاء.

عدن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com