أخبار وتقاريرعربي ودولي

السيد الخامنئي: إظهار الحق يقضي على مخطّطات العدو

شهارة نت – وكالات

أكَّد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيِّد علي الخامنئي أنَّ الخطوات التبيينية من شأنها الإجهاز على مخططات العدو الدعائية التي تتربّص لاستهداف الرأي العام الإيراني، وحرفه عن مساره والتأثير عليه بكل الأشكال المتاحة.

وخلال كلمةٍ له في مراسم العزاء بمناسبة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، رأى السيِّد الخامنئي أنَّ فترة الأربعين يومًا التي تلت عاشوراء كانت تمثِّل ذروة الجهاد لشرح الحقائق وكشفها.

وقال: “إذا كان يوم عاشوراء بمثابة ذروة الجهاد والتضحية بالأرواح العزيزة والنبيلة، فلا شكَّ أنَّ فترة الأربعين التي أعقبتها تشكِّل ذروة الجهاد من أجل توضيح وشرح الحقائق”، مشددًا على أنَّ الفترة بين عاشوراء والأربعين من أهمِّ الفترات في تاريخ الإسلام، وأنَّ الحركة العظيمة لآل النبي (ص) استطاعت أن تخلِّد واقعة كربلاء.

كذلك، لفت السيِّد الخامنئي إلى الهجمة الدعائية للأعداء على الشعب الإيراني للتأثير على الرأي العام بأساليبَ وأدواتٍ مختلفة، واصفًا خطوات التبيين أنَّها تُجهز على الهجمات الدعائية للعدو.

السيِّد الخامنئي توجّه إلى الجامعيين الإيرانيين قائلًا “أيها الطلاب الأعزاء أبناء الشعب الأعزاء وأمل البلاد الحقيقي، عليكم بتنوير من حولكم كالمصباح وإزالة الغموض من خلال إعطاء الأهمية لمسألة إبانة وتوضيح الحقائق”.

وأشاد السيِّد الخامنئي بتزوُّد الشباب بالفكر والعقلانية والوعي الكبير، مؤكدًا ضرورة تعزيز هذه الخصائص. وتابع أنَّ طريق سيد الشهداء (عليه السلام) طريقٌ مباركةٌ ومجيدةٌ تؤدي إلى نتيجةٍ ونجاحٍ مؤكد، داعيًا الشباب حتى يكونوا قادرين على قيادة البلاد إلى قمم السعادة المادية والروحية، ملهمين من هذا الطريق والمعارف النورانية.

كما اعتبر سماحته أنَّ إمكانيات الفضاء الإلكتروني والإعلام من أجل التنوير وإزالة الغموض فرصة قيّمة، لافتًا إلى أنَّ “الأساس في مسألة جهاد التبيين والتوضيح وإعادة قول الحق، هو استخدام الوسائل الأخلاقية وتوضيح القضايا بالمنطق والرصانة والعقلانية الكاملة واستخدام العواطف البشرية، وتجنّب الشتائم والاتهام والكذب والخداع مقابل الرأي العام”.

وكان قد أحيا السيِّد الخامنئي مراسم عزاء أربعين سيّد الشهداء (ع) عبر الشاشة بمشاركة وفود طلابية وأساتذة من جامعة طهران.

واقتصر الإحياء على مشاركة عدد من ممثّلي الهيئات الطالبيّة في جامعة طهران التزامًا بالتعليمات الصحيّة وتوجيهات الهيئة الوطنيّة لمكافحة “كورونا”.

وتحيي الهيئات الطالبيّة ذكرى أربعين الإمام الحسين (ع) بالحضور في حسينيّة الإمام الخمينيّ (قده)، حيث تُقيم مجلس عزاء لسيّد الشهداء (ع).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com