العلـوم والـتـكنولوجـيا

عائدات “فيسبوك” تتخطى المليون الدولار وعدد مستخدميه يتجاوز 900 مليون شخص

كشفت شركة “فيسبوك” عن تجاوز عدد مستخدمي الموقع الإلكتروني الاجتماعي الشهير 900 مليون مستخدم? وتخطي عائداته الفصلية حاجز المليار دولار.

وذكرت شبكة الأخبار الأمريكية (سي إن إن) أن الموقع الاجتماعي “الفيسبوك” أعلن? يوم الاثنين? ” عن تجاوز عدد مستخدمي الموقع الإلكتروني الاجتماعي الشهير 900 مليون مستخدم? وارتفع نمو عدد مستخدمي الموقع بواقع 33% الربع الأول مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي? وتخطت عائداته الفصلية حاجز المليار دولار

وعلى الرغم من المليار دولار التي سجلتها كعائدات مبيعات? والتي تمثل زيادة تقدر بنسبة 45% مقارنة مع مداخيل العام الماضي? إلا أن ربحها الصافي خلال هذا الفصل سجل تراجعا بنسبة 10%? حيث لم تتجاوز الأرباح الصافية 205 ملايين دولار.

وكان موقع “الفيسبوك” قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر? عن موافقتها على شراء موقع “انستاغرام” لمشاركة الصور? مقابل مليار دولار? تدفع بين النقد والأسهم? حيث تعد هذه الخطوة أكبر عملية استحواذ تقوم بها شركة فيسبوك منذ انطلاقها? من حيث القيمة ونوع المشروع.

وقام موقع “فيسبوك”? مؤخرا? بإضافة خاصة جديدة تتيح للمستخدمين فرصة تحميل بياناتهم الكاملة في الموقع منذ تاريخ انضمامهم وحتى اليوم .

يشار إلى أن فيسبوك من أكبر مواقع الشبكات الاجتماعية في العالم? حيث يوجد به أكثر من 800 مليون عضو يقضون أكثر من 700 مليار دقيقة على الموقع كل شهر ? مستحوذا على ما تصل نسبته إلى 13% من إجمالي عدد الساعات? التي يقضيها المستخدمون على شبكة الإنترنت? في شهر أيار الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com