أخبار اليمن

هجوم مسل?ح على حاجز عسكري في محافظة عدن

هاجم مسلحون مجهولون يعتقد أنهم من جماعة “أنصار الشريعة” التابعة لتنظيم القاعدة? اليوم الأربعاء? حاجزا?ٍ عسكريا?ٍ في مدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن? مستخدمين مختلف أنواع الأسلحة.

وأبلغ مصدر أمني يمني يونايتد برس إنترناشونال? أن “الهجوم إستهدف حاجزا?ٍ عسكريا?ٍ عند تقاطع كالتكس على الخط البحري السريع في مدينة عدن عندما فتح مجهولون النار باتجاه جنود الحاجز الذين ردوا على النيران مستخدمين أسلحة مضادة للطيران? فر على أثرها المهاجمين الذين يعتقد أنهم من أنصار الشريعة”.

وأوضح المصدر أن الهجوم لم يسفر عن أية إصابات.

ويأتي الهجوم بعد يوم من تحذيرات أطلقها مصدر أمني يمني? من أن جماعة “أنصار الشريعة” تحاول مهاجمة مدينة عدن كبرى مدن الجنوب في محاولة لتخفيف هجمات الجيش على محافظة أبين.

وكشف المصدر عن أن “تقارير أمنية أكدت إستعداد جماعة ‘أنصار الشريعة’ لمهاجمة مدينة عدن للتخفيف من ضغط المواجهات مع الجيش إثر الهزائم المتلاحقة التي تلقتها الجماعة ومقتل وجرح المئات من عناصرها خلال الأسبوعين الماضيين”.

وقال إن “شرطة خفر السواحل رصدت يوم الاثنين الماضي حركة غير طبيعية لـ10 زوارق بحرية في المياه الإقليمية اليمنية المحاذية لساحل عدن? وهو ما عز?ز المخاوف من إحتمال هجوم وشيك لعناصر تنظيم القاعدة على المدينة في حال تسل?لت العناصر الإرهابية عن طريق البحر”.

وتدور مواجهات هي الأعنف بين الجيش اليمني وعناصر من “أنصار الشريعة” منذ مطلع الشهر الجاري? تحاول خلالها القوات الحكومية إستعادة 3 مدن يسيطر عليها التنظيم في محافظة أبين جنوب اليمن? بالإضافة إلى أجزاء من محافظة شبوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com