أخبار وتقاريرعربي ودولي

اللواء سلامي: ميزان القوى تغيّر في العالم

شهارة نت – وكالات

أكد قائد حرس الثورة في ايران اللواء حسين سلامي أنّ  “أميرکا الیوم لیست أميركا التي عهدها العالم قبل عقدين أو ثلاثة”، وشدد على أنّ أعداء ايران أصبحوا اليوم أصغر وأضعف.

وقال اللواء سلامي في تصريح له اليوم الأربعاء خلال مراسم تكريم 50 من قادة فترة الدفاع المقدس: “أميرکا الیوم لیست أميركا التي عهدها العالم قبل عقدين أو ثلاثة، والكيان الصهيوني وأتباعه اليوم ليسوا بالقوة التي كانوا عليها سابقاً عندما احتلوا بلاد المسلمين”.

وأكد بأنّ ميزان القوى قد تغيّر اليوم في العالم، قائلاً : “أعداؤنا اليوم أصبحوا أصغر وأضعف أما نحن فما زلنا نشيطين ونمضي نحو التطور وهزمنا الأعداء في حصارهم الاقتصادي وحربهم النفسية”.

كما لفت سلامي إلى أنه “ببركة قيادة وتوجيهات قائد الثورة خرجت أميركا من ملجئها الاستراتيجي واضطرت للانتشار في ساحة واسعة”،  مضيفاً: “لو لم يكن الدفاع المقدس لما تحققت هزيمة المستكبرين”.

وتابع: “إنّ العدو توقف عند حصاره الاقتصادي ضد الشعب الايراني وأصبح يشعر بالعجز في ذلك، كما أنّ الغموض الاستراتيجي أصبح الخاصة الأهم التي يتخبط فيها العدو”.

يُذكر أنّ حرس الثورة أعلن الاثنين الماضي استهداف مَقارَّ تابعة لـ”خلايا إرهابية” عند الحدود العراقية، وقال إنها تابعة لجهات أجنبية وعربية معادية لإيران.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق