أخبار اليمن

20 مطلبا?ٍ أمام باسندوة كشروط لدخول الشباب في الحوار الوطني

اعلنت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية رفضها المشاركة في الحوار الوطني الا بعد البت في 20 من مطالب الشباب أبرزها محاكمة المتورطين في جرائم قتل المعتصمين السلميين? وإقالة رموز النظام السابق المتهمين بقضايا فساد? إضافة إلى إقالة افراد عائلة الرئيس السابق علي عبدالله صالح من المؤسسات العسكرية والمدنية. كما طالب شباب الثورة في بيان لهم امس بحل مجلسي النواب والشورى على اعتبار أن شرعية المجلسين انتهت بموجب المبادرة الخليجية وينبغي اعادة تشكيلهما بما ينسجم مع الوفاق الوطني.

وفيما يتعلق بشهداء الثورة طالبت اللجنة الحكومة توفير منزل لكل اسرة شهيد وإنشاء هيئة لرعاية عائلات الشهداء والجرحى الذين سقطوا منذ بدء الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاط النظام السابق برموزه كافة. وضمن قائمة المطالب اخراج المعسكرات من المدن الرئيسة ورفع المتاريس والحواجز الأمنية بين المحافظات اليمنية? وعودة وحدات القوات المسلحة الى ثكناتها? وتجميد الارصدة والاموال المنهوبة واعادتها الى الخزينة العامة.

وكانت الحكومة شكلت لجنة للتحاور مع الشباب ورأس رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة الاحد اجتماعا للجنة التحاور مع الشباب بمشاركة عددا من القيادات الشبابية? وبحضور نائب سفير الإتحاد الأوروبي ونائب السفير الروسي ومسؤولان امميان. ودعا باسندوة الدول الراعية والمشرفة على تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والمجتمع الدولي “إلى تحديد موقف حازم إزاء الأطراف المعرقلة لسير تنفيذ التسوية السياسية”.

واس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com