أخبار وتقاريرمحافظات

حقوق الإنسان تحتفي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر المباركة

شهارة نت – صنعاء

نظمت وزارة حقوق الإنسان اليوم حفلاً خطابياً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية أشار القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر أرست قيم العدالة والسيادة رغم تكالب قوى العدوان بقيادة أمريكا وإسرائيل على اليمن.

وأوضح أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجسّد مسيرة العطاء الوطني، والوفاء لتضحيات الشهداء والجرحى، خاصة في ظل التحدّيات والصعاب التي فرضها العدوان والحصار.

ولفت الديلمي إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر مكنت الوطن من امتلاك قراره الذي كان مسلوباً في السابق ..  مبيناً أن وعي الشعب اليمني أفشل مخططات العدوان ورهاناته.

وأكد أن الشعب اليمني واجه سبع سنوات من العدوان بصمود وثبات وفضح زيف ادعاءات الأمم المتحدة، وأثبت أنها طرف غير محايد وشريكة في قتل النساء والأطفال.

فيما أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم، أن ثورة ٢١ سبتمبر كانت شعبية وستظل مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها.

وتطرق  إلى ما تحقق لليمن بعد ثورة ٢١ سبتمبر من منجزات في مختلف المجالات .. معتبراً ثورة 21 سبتمبر، ثورة للحرية والاستقلال كونها رسمت مستقبل جديد لليمن وأخرجته من الوصاية وقطعت دابر المتآمرين.

فيما أشارت كلمتا أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أخلاق الشامي ورئيس منظمة عين الإنسانية أحمد أبو حمراء إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجسّد مسيرة العطاء والوفاء لتضحيات الشهداء والجرحى.

وأكدتا أن ثورة 21 سبتمبر جاءت معبّرة عن الوعي والإرادة الشعبية في القضاء على الفساد وكل أنواع التسلط والاستكبار والوصاية على القرار الوطني وإفشال مخططات العدوان ومشاريعه التدميرية.

تخلل الفعالية بحضور قيادات وموظفي الوزارة، قصيدة للطفل يونس المنصور وفقرات معبرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق