الصحــافــة والإعلام

اليوسفي وكيلا والشرعبي للجمهورية والجرادي للمؤسسة ورفض إقالة الحبيشي

رفض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إقالة رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر رئيس تحرير يومية 14 أكتوبر التي تصدر في عدن بعد رفع وزير الإعلام علي العمراني مشروع قرار بذلك ورشح اسما آخر بديلا عن الحبيشي وهو ما رفضه رئيس الجمهورية.

ونقل “أخبار اليمن” من مصادر مطلعة في الحكومة اليمنية أن الرئيس هادي عطل مشروع القرار رافضا تمريره أو التطرق إلى تغيير أحمد الحبيشي.

إلى ذلك أشارت المصادر إلى جملة ترشيحات ومشاريع قرارات رفعها وزير الإعلام ووقع عليها رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة تشتمل على تغييرات تعيينات جديدة في مؤسسات وقطاعات الإعلام الرسمي المرئي والمقروء وفي وزاررة الإعلام.

ووفقا لمصادر متطابقة في الحكومة اليمنية تتضمن مشاريع الترشيحات والقرارات المرفوعة من وزير الإعلام ووقعها رئيس الحكومة إلى رئيس الجمهورية تعيين سمير رشاد اليوسفي وكيلا لوزراة الإعلام لشئون الصحافة بدلا عن محمد شاهر الذي سيعين مستشارا للوزير, وتعيين الصحفي الإصلاحي رئيس تحرير جريدة الأهالي علي الجرادي رئيسا لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون.

وقال موقع اخبار اليمن أن الصحفي علي عبدالغني الشميري- مدير عام فرع وكالة الانباء اليمنية سبأ بعدن سيعين رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة الجمهورية للصحافة والنشر رئيسا لتحرير صحيفة الجمهورية خلفا لسمير اليوسفي الذي سيعين وكيلا للإعلام.

وفقا لإيضاح مصدر عليم لا يزال النقاش قائما بشأن القرار الخاص بتعيين مديرا عاما لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون فيما ترجح المصادر مرور القرارات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com