أخبار اليمن

الناطق بإسم المشترك يكشف عن خلافات حادة ويحذر الأحزاب من تقمص دور المعارضة

فجر رئيس الدائرة السياسية للتنظيم الوحدوي الناصري -رئيس الهيئة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك وناطقها الرسمي د. عبده غالب العديني قنبلة من العيار الثقيل بالكشف عن مساعي طرف داخل التكتل وشركائه –لم يسميه – للتفرد وإدعاء الوصاية على المرحلة الراهنة في اليمن “من خلال تقديم نفسه خارج إطار الإرادة الجمعية ظنا منه بان الوقت قد آن لهذا الانفراد”.

ووقال العديني في بيان صحفي يوم الجمعة “ان من يتوهم هذا الشعور يكون قد أهان تضحيات الثوار وفرط بدمائهم وأرواحهم التي قدموها رخيصة في سبيل نهضة اليمن وعزته واضر بالمصلحة الوطنية العليا “.

ودعا العديني في بيانه الصحفي كافة القوى السياسية والشرفاء في البلد إلى استشعار خطورة المرحلة التي يمر بها اليمن في الوقت الراهن واستحضار عظمة الشعب اليمني وعمقه الحضاري وتثمين تضحيات اليمنيين الكبيرة في سبيل الوطن ورفض أي محاولات لإعاقة استكمال تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.

واعتبر ناطق تكتل المشترك” إن أي محاولة لتقمص دور المعارضة الرافضة للإجراءات التنفيذية التي يتخذها رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني إنما تؤكد التخلي الفعلي عن الوفاء بالتزام هذه الأطراف بتعهداتها التي قطعتها أمام الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي? الأمر الذي يخرجها عن دائرة التوافقات السياسية ويضعها أمام المسائلة والمحاسبة الوطنية والدولية.

وجدد القيادي الناصري العديني تأكيده بالتزام المشترك وشركائه بتنفيذ المبادر الخليجية واليتها التنفيذية في كافة مراحلها وفقا لجداولها الزمنية . مثمنا دور الدول الراعية لهذا الاتفاق ودعم اليمن لتنفيذ واستكمال بنودها خلال المرحلة الانتقالية. كما ثمن ناطق المشترك دور الأمم المتحدة ممثلا بالأخ جمال بن عمر الذي بذلك جهود ومساعي حثيثة لإنجاح الجهود السياسية.

وأشاد بالموقف البطولي الكبير الذي قام به المواطنون واللجان الشعبية والقوات المسلحة في مديرية لودر محافظة ابين في التصدي لقوى الإرهاب والشر والتخريب وقال بان ذلك يعكس عظمة الشعب اليمني وتلبيته لنداء الواجب الوطني وقدرته على تجاوز كل الأزمات والعبور باليمن إلى المرحلة المقبلة بسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com