أخبار اليمن

الكشف عن مخطط يستهدف منشأت النفط والغاز بعد مقتل 10 سعوديين في أبين

أكدت وزارة الداخلية أنها شددت إجراءات الحماية والحراسة على مقر السفارة السعودية وملحقاتها ومكاتبها والمجمع السكني لموظفيها في العاصمة صنعاء, وكذا حول مقر القنصلية العامة بعدن وسكن القنصل.

وقال بيان صحفي عن قيادة وزارة الداخلية إنها وجهت الجهات الأمنية المكلفة بحماية السفارة السعودية التحلي باليقظة الأمنية التامة والبقاء في حالة جاهزية كاملة لمنع أي خرق أمني.

وأشار موقع الداخلية اليمنية إلى أن تشديد إجراءات الحماية للسفارة السعودية وملحقاتها جاءت بناء على طلب من السفارة, في أعقاب تبني تنظيم القاعدة لاختطاف نائب القنصل السعودي بعدن ” عبدالله الخالدي”.

يأتي هذا في وقت أعلنت إحصاءات عن مقتل 10 سعوديين من تنظيم القاعدة في المواجهات الدائرة بين أنصار التنظيم والجيش والقبائل في منطقة لودر محافظة جنوب البلاد.

وبلغ عدد القتلى في أوساط مسلحي القاعدة جراء المواجهات الدائرة بين الجيش والقبائل الموالية نحو 200 مقاتل بينهم صوماليين وباكستانيين وعرب من جنسيات مختلفة.

ويسعى تنظيم القاعدة في اليمن لتوسيع نشاطه الإرهابي بعد تزايد حدة السخط الشعبي ضده والمحاولات الجادة للقضاء عليه.

وكشفت الأجهزة الأمنية في محافظة شبوة عن مخطط لتنظيم القاعدة لاستهداف محطات وشركات الغاز في مديرية بلحاف بمحافظة شبوة بسيارات مفخخة. وقالت الأجهزة الأمنية لمركز الإعلام الأمني بأن تنظيم القاعدة قام بتجهيز 6 سيارات مفخخة لهذا الغرض ووضع عليها 6 انتحاريين.

موضحة أن المعلومات كشفت عن تحرك السيارات المفخخة جنوبا?ٍ لاستهداف محطة الغاز في بلحاف, وبخاصة في منطقة كيلو 205 والتي يتواجد فيها عددا?ٍ من الأجانب.

وقد وجهت وزارة الداخلية إدارة أمن محافظة شبوة بالتعامل بجدية مع هذه المعلومات واتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية الكفيلة بإحباط المخطط لتنظيم القاعدة إلى جانب تعزيز إجراءات الحماية على محطات وشركات الغاز والتحلي باليقظة الأمنية للتصدي لأي أعمال تخريبية.

وأعرب وزير الداخلية اليمني عبدالقادر قحطان عن ثقته في قدرة الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة على التصدي لمختلف الأعمال التخريبية والإرهابية وموجهتها ببسالة وشجاعة.

ووصف مخطط القاعدة لاستهداف محطة الغاز بسيارات مفخخة بأنه يعكس حالة إفلاس وانهيار حقيقي يعاني منه التنظيم بعد الضربات الموجعة التي تعرض لها في أبين ومحافظتي شبوة والبيضاء.

إلى ذلك عممت قيادة وزارة الداخلية أوصاف سيارة مطلوب أمنيا?ٍ يشتبه بصلتها واستخدامها من قبل العناصر الإرهابية في تنظيم القاعدة. وبحسب تعميم قيادة الوزارة فإن السيارة هي من نوع هايلوكس غمارتين تحمل لوحة نقل برقم 78056/2 وقد تحركت من صنعاء قاصدة محافظة أبين لدعم العناصر الإرهابية هناك. وأشارت قيادة الوزارة إلى أن السيارة المشبوهة يحتمل أن تكون محملة بالحلويات لغرض التمويه وسهولة المرور من النقاط الأمنية المنتشرة على طريق مرورها إلى محافظة أبين. وطلبت قيادة وزارة الداخلية من إدارات الأمن في محافظات صنعاء, ذمار, البيضاء, أبين التحري عن السيارة المشبوهة وضبطها مع من يتواجد على متنها من أشخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com