أخبار اليمن

«الحراك الجنوبي» يعلن رسميا?ٍ الجهاد في أبين ويدعو إلى التعبئة

اعلن الحراك الجنوبي في بيان صادر أمس الخميس الحرب رسميا على من اسماهم بـ”الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة” مطالبا المواطنين القادرين على القتال التوجه فورا إلى أبين بهدف المشاركة في الحرب الدائرة في مديرية لودر بمحافظة أبين.

وشن الحراك في بيانه هجوما عنيفا على الجماعات المسلحة مطالبا أهالي الجنوب بتشكيل لجان شعبية لمواجهتها .

وأضاف :”أن المجلس الأعلى للحراك يدعو جماهير شعبنا الجنوبي إلى مد يد العون والوقوف إلى جانب أبناء أبين.”.. داعيا?ٍ المواطنين إلى القيام بمسيرات تضامنية وجمع التبرعات لأبناء أبين في كل المحافظات.

وجاء في البيان :” أبين الثورة والشهداء التي تمر هذه الأيام في محنة وظروف عصيبة وتحديدا?ٍ في لودر التي يريد الاحتلال إسقاطها وفق سيناريو معد سلفا?ٍ كما حصل في زنجبار وجعار ورحلا أبنائها ودمرت وأصبحت مدينة أشباح تحت اسم ما يسمى بالإرهاب.”

وقال :”إن هذا الإرهاب هو إرهاب الاحتلال اليمني والهدف منه واضح إخافة العالم والمنطقة أما الوحدة ( الاحتلال ) وأما الإرهاب وعليه نقول للعالم إن ما هو قائم في الجنوب هو احتلال وان القضاء على الإرهاب في الجنوب هو بزوال هذا الاحتلال واستعادة دولة الجنوب وما يحصل اليوم في لودر من ملحمة بطولية هو دليل واضح على إن أبناء الجنوب لا يقبلون الإرهاب ولا يتعايشون معه وان المجلس الأعلى للحراك السلمي يحذر الاحتلال اليمني من نقل هذا السيناريو إلى مناطق أخرى في الجنوب ويحملهم ما ينتج عن هذا العمل ويدعو العالم ومنظماته الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياته وإنقاذ شعب الجنوب من مجزرة جماعية تحت اسم الإرهاب وعليه فان المجلس الأعلى يدعو الأمم المتحدة لحماية شعب الجنوب من مجازر الإبادة الجماعية .

كما يؤيد المجلس الأعلى للحراك إلى سرعة استكمال تشكيل منظمات المجتمع المدني بصورة مهنية ومجتمعية على إن تفك هذه المنظمات والنقابات صلتها بمنظمات الاحتلال وتوابعه وان تكون مهنية لا سياسية وفي إطار الحراك نفسه وتحت قياداته وعلى مبدأ التحرير والاستقلال واستعادة الدولة.

كما يدعو المجلس الأعلى للحراك السلمي إلى العمل الصادق لعقد مؤتمر وطني جنوبي توافقي على إن يبدأ ذلك بعقد مؤتمر وطني لمجلس الحراك السلمي الأعلى وفروعه والقوى المؤمنة بالتحرير والاستقلال وان توحيد الصف الجنوبي خلف قيادة الرئيس علي سالم البيض والمجلس الأعلى للحراك السلمي في الداخل بقيادة المناضل حسن باعوم هي حجر الزاوية ونقطة البداية كلمت يحاول أن يستغل هذه الظروف الدقيقة والاستثنائية التي يمر بها الجنوب وان حل القضية الجنوبية الدولية العادلة هو يتفاوض بين (ج- د-ي- ش) و( ع-ج-ب). وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية رقم 931-924. وبإشراف دولي وان أي حوار آخر ليس أكثر من مهزلة وضحك على الدقون

وختاما يجدد المجلس الأعلى دعوته إلى التبرع السخي مع أبناء لودر وتشكيل لجان شعبية تشكل في المحافظات من قبل الحراك في المحافظات والمديريات وعلى إن يكون عملها شفاف وواضح وان الوقوف إلى جانب أبناء أبين اليوم هو واجب أنساني وأخلاقي ووطني وديني في المقام الأول..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com