أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

مستوطنون يقتحمون الأقصى وأحكام بسجن 7 مقدسيين

شهارة نت – وكالات

اقتحم مستوطنون صباح اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصدرت المحكمة المركزية في القدس المحتلة أحكاما بالسجن الفعلي على 7 مقدسيين.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية أن عشرات المستوطنين بينهم طلاب مدارس توراتية اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية خلال الفترة الصباحية، بالإضافة إلى اقتحام عناصر من مخابرات الاحتلال.

وأوضحت أن المستوطنين تلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، ونفذوا جولات استفزازية في الأقصى، وأدى بعضهم طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودا على دخول الفلسطينيين من أهل القدس والداخل إلى الأقصى، واحتجزت هوياتهم عند البوابات.

إلى ذلك، حكم قضاة المحكمة المركزية على 7 مقدسيين بالسجن الفعلي لفترات مختلفة، وعلى اثنين بالسجن مع وقف التنفيذ، بحسب ما أفاد مركز معلومات وادي حلوة.

وبحسب المركز، تم الحكم على كل من حاتم جرادات بالسجن الفعلي لمدة 42 شهرا، مجد مصطفى بالسجن لمدة 28 شهرا، مجد الوعري بالسجن لمدة 28 شهرا، نور الدين عبيد بالسجن لمدة 20 شهرا، وأمجد الوعري لمدة 28 شهرا.

وذكر المركز أنه تم الحكم أيضا على أنور عبيد، وآدم محمود لمدة شهرين لكل منهما، وذلك بتهمة “إخلال بقرار إبعادهما عن القدس.

وفي سياق متصل، حكمت محكمة بالسجن مع وقف التنفيذ على الشابين نديم زهرة وفايز محيسن 4 أشهر لمدة عامين.

ومددت المحكمة توقيف الشاب مراد عطية من حي الشيخ جراح حتى 19 أيلول/سبتمبر الجاري، علما أنه اعتقل في العاشر من آب/ أغسطس الماضي بعد اقتحام منزله في الحي، وكذلك تمديد الشاب نور الشلبي.

كما مددت اعتقال الشاب عمر الشلودي ليوم الأحد المقبل، علمًا أنه اعتقل، أمس الأحد، من منزله في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، ويتم التحقيق معه في زنازين (20) بمعتقل المسكوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com