الصحــافــة والإعلام

نقابة الصحفيين تدين استهداف السكرتير الصحفي للرئيس هادي

قال الامين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين مروان دماج انه تابع ردود الافعال في وسائل الاعلام حول التهنئة التي نسبت إلى مكتب الرئاسة للنظام السوري «والطابع غير الصحي الذي صبغته تلك الردود».

وعبر امين عام نقابة الصحفيين عن استيائه لتلك الردود والخطاب الذي «حمل نوعا?ٍ من الاستهداف للأخ يحي العراسي السكرتير الصحفي للرئيس هادي»? معتبرا أن الاستياء من إرسال تهنئة يعد أمرا?ٍ طبيعيا?ٍ وضروريا?ٍ خصوصا من قبل نظام سياسي أخذ شرعيته من الشعب ومنجز الثورة الشعبية التي عملت على تحقيق نفس طموحات الشعب السوري المطالب باستعادة السلطة? «إلا أن غير الطبيعي هو الطابع غير المفهوم للخطاب الذي حمل نوع من الاستهداف للزميل العراسي? وتجاوز ارسال التهنئة الى البحث عن أصول مذهبية وطائفية تجعل الخطاب غير صحي ويتجاوز المواقف السياسية لانتاج التوتر ذو الطابع المتخلف والسيء».

وفضل دماج الابتعاد عن ذلك الخطاب? مؤكدا أننا بحاجة لإعادة النظر في أدائنا بشكل عام? مشيرا إلى أنه «يكفي ما ينتجه التمرد الحوثي من انشقاق يفرز المجتمع على أساس سلالي ومذهبي ولسنا بحاجة إلى تكريسه في تناول كل قضايانا في البلد».
وشدد على أهمية أن تكون رسالة الإعلام موحدة حول مشروع وطني يكون كل الناس فيه متساوون بغض النظر عن انتمائهم المذهبي أو أي انتماء.

وقال دماج إن على الصحفيين ان ينتقدوا مثل هذا الخطاب «غير الرشيد» بعموميته.

> معونة تستنكر

بدورها استنكرت رابطة المعونة لحقوق الإنسان بشدة ما وصفتها بحملة الإرهاب الفكري والتحريض العنصري والمذهبي ضد الصحفيين يحي العراسي السكرتير الصحفي لفخامة رئيس الجمهورية , وطه العامري رئيس تحرير موقع (الفجر برس) من قبل حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) ووسائل إعلامه, و التي كان أخرها ما بثته الليلة عبر مواقعها الإلكترونية ووسائطها الإعلامية المختلفة عن شخصية يمنية وطنية صادقة ومخلصة هو الصحفي / يحيى العراسي السكرتير الصحفي للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال بيان للرابطة : : إن هذا الارهاب الفكري والمذهبي المريض ضد مواطن يمني وصحفي محترم يؤدي وظيفته الرسمية انما يفضح حقيقة فكر وسلوك ونوايا تلك القوى الظلامية التي اعتادت العيش على إيقاع الأزمات وإثارة الفتن المذهبية والطائفية والسلالية , لتحقق من ورائها مكاسب سياسية رخيصة مزاعم كاذبة ورخيصة تحاول القوى الظلامية التي تعبث بالوطن وأمنه واستقراره ضرب كل مقومات النسيج الاجتماعي والوطني لليمن..

وقالت الرابطة في بيانها :أنها إذ تدين ونستنكر هذا الإرهاب الفكري والعنصري المدمر للوطن الذي تتبناه وسائل إعلام الإصلاح ومن معهم فإنها تعلن تضامنا الكامل مع الأخ يحيى العراسي السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية وتعبر له عن اعتذارها الشديد لكل ما قد يلحقه من إساءة بسبب تلك الحملة المسعورة التي نمقتها وندينها وندين كل من يحاول اللجوء إليها بحثا عن مكاسب سياسية رخيصة وفي مقدمة هؤلاء رموز الجهل والتخلف من عصابة الإخوان المسلمين.

اخبار اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com