أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارابناء اليمـن في المهجـــرحقــوق وحريـاتمحافظات

مرتزقة التحالف يرتكبون جريمة جديدة بحق عدد من الطلاب المبتعثين في الخارج

شهارة نت – عدن

لم تمضي سوى ايام قليلة على جريمة مقتل الطالب عبدالملك السنباني على أيدي مرتزقة العدوان في لحج، حتى أقدم المرتزقة على اختطاف عدد من الطلاب القادمين من ماليزيا.
وأكد الاتحاد العام للطلبة اليمنيين بماليزيا اليوم السبت أن مرتزقة العدوان المنخرطين في الاجهزة الأمنية بعدن قاموا باختطاف 4 من زملائهم الذين اعتقلوا أثناء وصولهم إلى مدينة عدن قادمين من مملكة ماليزيا.
وقال البيان الذي حصل شهارة نت على نسخة منه – إن الطلبة الأربعة المعتقلين هم حسام طارق عبدالرحمن الشيباني (طالب هندسة حاسوب) وإبراهيم أحمد محمد الشهاري (طالب هندسة اتصالات) وأحمد معين أحمد عبدالرحمن المداني ( طالب هندسة إتصالات) ويحيى منصور العريقي ( طالب هندسة ميكاترونكس).
وحمل البيان قيادة المرتزقة في عدن كافة المسؤولية القانونية والأخلاقية عن عملية اختطاف الزملاء الأربعة.
وأكد اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا أن اعتقال الزملاء الطلاب يعد عملاً غير قانوني ويخالف الدستور اليمني والقوانين الدولية التي تجرم الاعتقالات والإخفاءات القسرية التي تتم بعيداً عن القضاء وبمعزل عن الطرق القانونية المعروفة.
وكان أربعة من الطلبة اليمنيين بماليزيا اعتقلوا في مطار عدن الدولي ولا يزالون معتقلين حتى اللحظة بعد إخفاء مصيرهم من قبل قوات المرتزقة لعدة أيام.
ويأتي اعتقال الطلبة بعد يومين من مقتل الشاب عبدالملك السنباني على يد افراد تابعين لأحد الالوية التابعة للمرتزقة في محافظة لحج.
وتتنامى مثل هذه الجرائم في ظل اصرار دول تحالف العدوان على اغلاق مطار صنعاء الدولي، الامر الذي يعرض الكثير من المسافرين للخطر اثناء تنقلهم الى محافظة عدن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق