أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

فضيحة جديدة في سجن “جلبوع”.. برج الحراسة كان خاليًا!

شهارة نت – وكالات

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن فضيحة جديدة ارتكبتها مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني في سجن “جلبوع” الذي شهد نجاح ستة أسرى فلسطينيين بانتزاع حرّيتهم فجر الاثنين الماضي عبر نفق حفروه أسفل السجن الحصين.

وذكرت الصحيفة المذكورة أنّ الفضيحة الجديدة تتمثّل في أنّ برج الحراسة الذي كان بجوار فتحة النفق التي حفرها الأسرى الستة كان خاليًا ولم يكن فيه أيّ حارس على الإطلاق.

وأشارت إلى أنّه ليس من الواضح حتى الآن سبب عدم تواجد حارس أمن في هذا البرج سواء أكان ذلك ضمن ترتيب أمني تكتيكي تنفّذه مصلحة السجون، أو لنقص في الميزانية أو لسبب آخر.

وأضافت “الحارس الذي زُعم أنه كان نائمًا وقت فرار الأسرى الستة، كان يتواجد في أقصى البرج بالقرب من الطريق، وليس فوق حفرة النفق، ولم يكن هناك حارس سجن على الإطلاق في الأبراج وسوف يتم التحقق من سبب عدم وجوده”.

ونجح ستة أسرى من محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة فجر يوم الاثنين من انتزاع حرّيتهم من سجن “جلبوع” شمالي كيان الاحتلال، عبر نفق تمكنوا من حفره.

وأشار إعلام العدو إلى أن النفق الذي فرّ منه الأسرى في سجن جلبوع تم حفره على مدار سنوات طويلة، ومن خلالهِ فرَّ 6 أسرى فلسطينيين محكومين لمدى الحياة، من بينهم 5 من عناصر الجهاد الإسلامي، والآخر في حركة فتح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com