أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

المستوطنون الصهاينة يقتحمون باحات المسجد الأقصى

شهارة نت – وكالات

اقتحم مستوطنون صهاينة، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من قوات العدو الصهيوني.. فيما حطمت مجموعة من المستوطنين الليلة الماضية، مركبات مواطنين في حارة جابر في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن شهود عيان، القول: إن مستوطنين نفذوا جولات واسعة في الأقصى بعد اقتحامه، عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات، وسط تشديد الاحتلال من قيوده على دخول المصلين والوافدين إلى الأقصى.

وكانت ما تسمى “جماعات المعبد” حرّضت خلال الأيام الماضية المستوطنين على اقتحام المسجد الأقصى، في سياق الحملة المسعورة التي تقودها حكومة الاحتلال الإسرائيلية لتهويد المدينة المقدسة.

وفي الخليل حطمت مجموعة من المستوطنين الليلة الماضية، مركبات مواطنين فلسطينيين في حارة جابر في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وأكد الناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان في الخليل عارف جابر، أن مجموعة من مستوطني “كريات أربع” حطموا مركبات مواطنين في حارة جابر، واعتدوا على بيوتهم وممتلكاتهم.

وأشار جابر إلى أن المواطنين حاولوا منع المستوطنين من العبث بممتلكاتهم إلا أن جيش الاحتلال أطلق قنابل الصوت والغاز على المواطنين لحماية المستوطنين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق