أخبار اليمن

الداخلية تدشن أول وحدة متخصصة بأمن المطارات اليمنية

دشن وزير الداخلية يوم الأحد بمطار صنعاء الدولي مباشرة عمل الوحدة المتخصصة بأمن الموانئ الجوية التي سيجري توزيعها على مختلف مطارات اليمن في إطار توجه حكومي لتعزيز أمن المطارات وحمايتها من الجرائم المختلفة وفي مقدمتها الإرهابية.

وقال قائد وحدة أمن الموانئ التابعة لقوات الأمن المركزي الرائد عواس شملان أن الوحدة ستعمل على تأمين وحماية جميع مطارات الجمهورية..

وأضاف “كما انها سترقى بالخدمات ورفع مستوى الأداء الأمني لمنع الأعمال الإجرامية الموجهة ضد امن واستقرار الوطن وستؤدي المهام الموكلة إليها وفقا لدليل الإجراءات الأمنية والتعليمات الصادرة من مدراء عموم المطارات”..مؤكدا أن منتسبي هذه الوحدة سيظلون جنودا أوفيا للوطن وللثورة والوحدة.

وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان وخلال حفل التدشين الذي تخلله عروضا عسكرية قدمها منتسبو وحدة امن الموانئ الجوية? أكد أن بناء الوحدات الأمنية المتخصصة أصبح أمرا مهما لما تقتضيه المتطلبات الأمنية في إعادة الأمن والاستقرار والحفاظ على الوطن ووحدته ومواكبة التطورات من خلال البناء السليم والإعداد المتميز في إطار التدريب والتأهيل.

وطبقا لوكالة سبأ الرسمية لفت وزير الداخلية إلى أن أمن الوطن ليس حكرا على رجال الأمن ولكن الأمن مرتبط بكل مواطن. داعيا كافة أبناء الشعب اليمني إلى تغليب مصلحة الوطن العليا على كل المصالح حتى نكون على أرضية صلبة أمنة ومستقرة.

وأشاد اللواء قحطان بقياد قوات الأمن المركزي وما توليه من اهتمام في البناء النوعي والتخصصي لقوات الأمن المركزي في العديد من التخصصات الأمنية.

من جانبه أكد رئيس أركان قوات الأمن المركزي العميد يحيى محمد عبدالله صالح أن قوات الأمن المركزي الوحدة القتالية التابعة لوزارة الداخلية يعتمد عليها في تنفيذ المهام الصعبة والجسيمة.

وأشار إلى أن التدريب النوعي والأفكار التطويرية ستسهم بفعالية في رفع مستوى الأداء الأمني للوحدة الأمنية المتخرجة وستحول دون ارتكاب الجرائم المختلفة وفي مقدمتها الجرائم الإرهابية في المطارات والموانئ اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com