أخبار اليمن

قحطان: لن نقبل ترشح أحمد علي للرئاسة ولانمانع بقاءه كقائد عسكري والساحات ست?ْخلى بضمان

قال الناطق السابق بإسم اللقاء المشترك في اليمن محمد قحطان بأنه لا يمانع في بقاء نجل الرئيس اليمني السابق العميد احمد علي عبدالله صالح كقائد عسكري باستثناء بقاءه على رأس قيادة الحرس الجمهوري.. موضحا?ٍ بأن وضع الحرس الجمهوري ياتي ضمن المهام العاجلة.

وقال في حوار له مع صحيفة يمن تايمز بأن هيكلة الجيش عملية طويلة فيها مراحل أولية ومراحل نهائية? وستستغرق سنتين وأكثر من الفترة الانتقالية? غير أنه استثنى إزالة المظاهر المسلحة والتوتر وتوحيد الجيش تحت قيادة وزارة الدفاع والأمن تحت قيادة وزارة الداخلية? وقال بأن هذه مهمة عاجلة.

وأكد قحطان بأن الحوار الوطني لن يستثني أحدا? وبخصوص الحوار مع جماعة أنصار الشريعة? قال أن القرار بهذا الشأن لم يتخذ بعد? ولكن سوف يتم إطلاق نداء لكل الجماعات المسلحة للتخلي عن العنف والجلوس على طاولة الحوار الوطني? مؤكدا بأن مكافحة الإرهاب واجب وطني من خلال بناء استراتيجية متكاملة للتخلص من خطره.

وحول إخلاء الساحات قال قحطان الذي ينتمي لحزب التجمع اليمني للإصلاح (المتشدد) بأنه سيتم التوصل إلى صيغة اتفاق مع الشباب لإخلاء الساحات? وتشجيع الشباب على الثقة بالحكومة? وتوقيع محضر معتمد من رئاسة الوزراء كضمانة لهم.

وقال قحطان بأنه لن يقبل بأن يكون أحمد علي مرشحا للانتخابات الرئاسية المقبلة? أو مرشحا لأي انتخابات رئاسية ما لم يكن قد ترك منصبه العسكري لخمس سنوات على الأقل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com