أخبار وتقاريرمحافظات

اهالي الحديدة يخرجون في مسيرة حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

شهارة نت – الحديدة

شهدت محافظة الحديدة عصر اليوم الخميس، مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

ورفع المشاركون في المسيرة التي حضرها محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، وكيل وزارة المالية وليد فايع ووكلا المحافظة احمد البشري ومحمد حليصي عبدالجبار احمد و العميد محمد قادري عضو الفريق الوطني لإعادة الانتشار اللافتات الداعية إلى  الحرية المنددة بالسياسة  الأمريكية الاستعمارية والمستبدة في المنطقة العربية والإسلامية، داعين إلى أهمية  الاستمرار لمقاطعة للبضائع والسلع الأمريكية،

وردد المشاركون، الهتافات المؤكدة على السير بنهج الإمام زيد عليه السلام في مواجهة قوى العدوان والاستكبار، الذي لم يبالي في مواجهة الطغاة والظالمين. من خلال  الاستمرار في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

وأشار المشاركون في المسيرة إلى  أن اليمن يتعرض لمعركة عدونيه  ظالمة شبيه للمعركة التي خاضها الإمام زيد في تصديه لقوى الاستكبار والهيمنة وعلى رأسها أمريكا وأدواتها في المنطقة، مثل النظام السعودي والإماراتي.

وأكد المشاركون في المسيرة  على أهمية  التحلي بالصبر والوعي والثابت في مواصلة التصدي للعدوان الأمريكي السعودي..مستنكرين  ما تتعرض له مقدرات الشعب اليمني من نهب وسرقة من قبل  قوى العدوان والمرتزقة وقطع مرتبات الموظفين، بهدف مضاعفة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني بالإضافة إلى الحصار الجائر الذي يتعرض له الوطن ، بهدف تدمير العملة المحلية ورفع أسعار المواد الغذائية الأساسية.

وحمل المشاركون  الولايات المتحدة الأمريكية  وأدواتها والأمم المتحدة مسؤولية ما ستؤول إليه الأمور في حال استمرار قوى العدوان في أعمالها الإجرامية بحق الشعب اليمني. وطالب المشاركون بضرورة النهوض بالجانب الزراعي والتنوع فيه حتى نصل إلى الهدف المنشود المتمثل في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية الأساسية.

كما استمعت الحشود الجماهيرية الكبيرة إلى كلمة قائد الثورة التي تطرق فيها إلى التضحيات التي قدمها الإمام ازيد  في مواجهة الظلم والطغيان والدفاع عن الامة حتى استشهد عليه السلام.

تخلل المسيرة قصيدة للشاعر أسد باشا وانشودة لفرقة الصماد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com