السياحـة والاثار

التحضير لإقامة معرض الصور السياحية الأول بذمار

أكد عامر محمد احمد الضبياني مؤسس و رئيس منظمة أنصار السياحة بأن العمل جاري لاقامة اول معرض للصور السياحية.. مشيرا?ٍ الى أن هذه ألفكره تأتي ضمن أنشطة وخطط وبرامج المنظمة التي تسعى من خلالها لتحقيق أهدافها التي أنشأت من اجلها ? ونهدف من خلال إقامة هذا المعرض إلى تفعيل دور السياحة الداخلية والتعريف بالمناطق السياحية بذمار والتي تعد من أندر المناطق السياحية في اليمن وشبة الجزيرة العربية , بالإضافة إلى وجود الجبال الشاهقة التي يمكن استغلالها لممارسة رياضة التسلق والطيران الشراعي\”.
الجدير بالذكر أن منظمه أنصار السياحة تعتبر أول منظمه يمنيه تهتم في هذا المجال حيث تهدف إلي العمل على التعريف باليمن وتحسين صورتها أمام العالم واحترام السياح بغض النظر عن جنسياتهم أو دياناتهم وتوسيع دائرة التعارف والتواصل بين الشعوب في أطار التبادل السياحي والثقافي بين البلدان والحد من ظاهرة الاختطافات للسياح ومكافحه جميع الظواهر السلبية التي تعيق إقبال السياح والزوار إلى اليمن. حيث تسعى المنظمة لتحقيق أهدافها عن طريق أقامه الندوات والفعاليات والمنتديات والمعارض السياحية لجذب السياح الأجانب والعرب والمستثمرين والترويج السياحي للمناطق السياحية والمواقع الأثرية اليمنية عبر مختلف وسائل الإعلام. وكذلك عن طريق أقامه الدورات التدريبية للعاملين في المنشات والشركات السياحية الخاصة والعامة وأقامه ورش العمل الهادفة لتطوير تلك المنشات وتحسين ورفع كفاءة الخدمة التي تقدمها للسياح.
بالأضافه إلى المشاركة في جميع المهرجانات السياحية المحلية والدولية والاحتفالات و طباعه الكتيبات السياحية والصور والمنشورات والملصقات التوعويه.
من جانبه قال امين راجح العولقي المدير التنفيذي لمنظمة انصار السياحة \” المنظمة بالرغم من عدم توفر الإمكانيات لديها تبذل أقصى ما في وسعها لإقامة المعرض والذي تعكف حاليا على تجهيزه لأقامته في احد معارض الفنون التشكيلية بجامعة ذمار الشهر القادم ويتضمن المئات من الصور النادرة للمناطق السياحية والمناظر الطبيعية والمعالم الأثرية والتاريخية بمحافظة ذمار \”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com