أخبار اليمن

الكشف عن لقاء سري جمع الرئيس”هادي” و”صالح” غداة صدور القرارات الاخيرة

نقلت صحيفة (الرأي) الكويتية يوم الاثنين عن مسؤول يمني بارز قوله : ان «لقاء سريا جمع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ?والرئيس السابق علي عبدالله صالح ليل السبت لحل المشكلة التي نتجت عن تغيير قائد القوات الجوية محمد صالح الأحمر? الأخ غير الشقيق لعلي صالح? وطارق محمد صالح قائد الحرس الخاص نجل أخ علي صالح? وعدد من قيادات الجيش الموالية لحزب المؤتمر الشعبي العام? وإقالة محمد علي محسن الأحمر قائد المنطقة الشرقية? والاعتراض على عدم إقالة علي محسن الأحمر وحميد القشيبي».

وأضاف المسؤول «ان القرارات كانت ستصدر جماعية وتطول علي محسن واحمد علي ويحيى وآخرين? غير ان وزير الدفاع محمد ناصر أحمد? ورغم اعتباره من حزب علي صالح ويحسب كوزير معين من قبل الحزب في حكومة الوفاق? أوهم هادي بان ذلك سيكون مرحبا?ٍ للحزب من دون العودة إليه? ودعمه في ذلك سفير احدى الدول الخليجية».

ووفقا للمسؤول? «اتفق الطرفان (علي صالح وهادي) على مزيد من التشاور مع سفراء الدول العشر المشرفة على تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها? وعلى الاجتماع مع أحزاب اللقاء المشترك وحزب المؤتمر الشعبي العام».

وكشف ان «علي صالح عاتب الرئيس هادي عتابا أخويا على الاستعجال في إصدار القرارات من دون التشاور في شأنها كونه (أي هادي) النائب الثاني لحزب المؤتمر».

في السياق نقلت الصحيفة عن عبده الجندي? الناطق باسم «المؤتمر الشعب العام» اتهام الحزب لوزير الدفاع في إصدار القرارات من دون التشاور مع الحزب? وتلقي الأوامر من قبل المنشق علي محسن الأحمر? مستغربا من تصرف وزير الدفاع الذي قد يتم سحبه من وزارة الدفاع من قبل «المؤتمر» كون حقيبة الدفاع من اختصاص الحزب مقابل وزارة الداخلية التي من اختصاص «اللقاء المشترك»? كما أكد ان محمد صالح الأحمر موافق على القرارات لكن بعد ان تتم إقالة علي محسن الأحمر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com