أخبار اليمن

الجندي يتهم وزير الدفاع بالخيانة ويؤكد رفض قائد الجوية للقرارات الرئاسية

حمل نائب وزير الاعلام والمتحدث الرسمي باسم حزب المؤتمر الشعبي العام عبده محمد الجندي , وزير الدفاع مسئولية التنقلات العسكرية الصادرة مؤخرا?ٍ, والتي قال أنها تمت دون علم حزب المؤتمر الذي ينتمي اليه وزير الدفاع محمد ناصر أحمد..

وقال الجندي خلال مقابلة له في قناة العربية , أن وزير الدفاع لم يشاور حزب المؤتمر الشعبي العام بتلك القرارات التي أملائها من قبل المنشق علي محسن الأحمر وتم شرعنتها بأصدراها من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي .

واضاف الجندي كان المفروض ان تخرج هذه القرارات مرضية لجميع الاطراف وملبية لبنود المبادرة الخليجية المزمنة , وكان يجب ان تطال أخرين على رأسهم اللواء المنشق علي محسن الأحمر .

وأضاف الجندي ان علي محسن هو من خطط لكل تلك القرارات , فقد ضحى بقائد المنطقة الشرقية محمد علي محسن مقابل قائد القوات الجوية محمد صالح الاحمر ويقول الجندي ان علي محسن يخطط لنقل قوات الى جبال النهدين لكي يسيطر تماما على أمانة العاصمة .

واقر الجندي برفض قائد الجوية المقال للقرارات الرئاسية, حيث اوضح ان قائد القوات الجوية – محمد صالح الأحمر- رحب بقرار نقلة ولكنه يريد ان تكون عملية نقلة متزامنة مع نقل أو اقالة وزير الدفاع للمنشق علي محسن الأحمر .

وأكد الجندي ان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس للجميع وقراراته لا خلاف عليها , ولكن القضية مع وزير الدفاع محمد ناصر احمد الذي ينتمي الى حزب المؤتمر الشعبي العام , والذي تلقى قراراته من المنشق علي محسن الأحمر.

وكانت مصادر اخبارية تحدثت عن نية حزب المؤتمر الشعبي العام تغيير بعض وزرائة المشاركين في حكومة الوفاق الوطني

وقد شارك العقيد عسكر زعيل متحدثا?ٍ عن الفرقة الاولى مدرع المنشقة , وأوضح ان الرئيس عبدربه منصور هادي يصدر قراراته ولدية شعب ولدية مجتمع دولي مثل السعودية والولايات المتحدة الامريكية .

وعندما سأل لماذا لا تشمل تلك القرارات أقالة علي محسن الأحمر أجاب بأن علي محسن الاحمر وقف مع الشعب ولم يعد ملك نفسه بل ملك الشعب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com