أخبار وتقاريرعربي ودولي

استهداف ارتال لوجستية امريكية في العراق

شهارة نت – العراق

شهد العراق في الساعات القليلة الماضية 6 استهدافاتٍ لأرتالٍ تابعةٍ للدعم اللوجستي للقوات الأميركية، في عدّة مناطق ضمن أكثر من محافظة

وبحسب قناة الميادين، تمّ استهداف رتلٍ للدعم اللوجستي للقوات الأميركية في السماوة جنوبي العراق بواسطة عبوةٍ ناسفة، كما استهدف رتلٌ آخر في كلٍّ من الديوانية وذي قار، جنوبي العراق أيضاً بالطريقة ذاتها عن طريق عبوة ناسفة.

أما في بابل جنوبي بغداد، فقد جرى الاستهداف بتفجيرٍ مزدوجٍ لعبوتين ناسفتين. وفي جنوبي بغداد كذلك، لكن في اليوسفية هذه المرة، استُهدِف رتل بتفجير عبوةٍ ناسفةٍ.

وأعلن الحشد الشعبي في وقت سابق اليوم الثلاثاء إطلاق  عملية تهدف إلى تأمين أبراج الطاقة الكهربائية الرابطة بين ديالى وصلاح الدين.

وصدّ الحشد الشعبي، السبت،  هجوماً لداعش في منطقة المشاهدة شمالي بغداد، كما ارتقى في اليوم ذاته، 4 شهداء من عناصر الحشد إثر هجوم على مقره في منطقة الطارمية شمالي بغداد.

وكانت طائرات حربية عراقية نفذت، الأربعاء الماضي، غارات على مواقع لتنظيم “داعش” في سلسلة جبال “حمرين”، على الحدود الفاصلة بين المقرّ المتقدّم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك ومقرّ عمليات صلاح الدين.

وقبل أيام، بدأ  الجيش العراقي رفقة قوة من الحشد الشعبي عملية تفتيش واسعة بحثاً عن فلول تنظيم “داعش” شرقيّ مدينة تلعفر في نينوى، في شمال العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com