أخبار وتقاريرعربي ودولي

تجمع علماء لبنان: الحصار الأمريكي هو سبب الأزمة التي يعاني منها البلد

شهارة نت – بيروت

أكد تجمع العلماء المسلمين في لبنان، أن الأزمة التي يعاني منها لبنان ناتجة عن حصار تفرضه أمريكا عليه لموقفه الداعم لخيار المقاومة ورفضه التنازل عن حقه في البلوك النفطي رقم (9) ورفضه توطين الفلسطينيين، وإصراره على عودة النازحين إلى سوريا، فهذه الأمور هي حقيقة المشكلة.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن التجمع في بيان له اليوم الاثنين، قوله: إن “هذه المشكلة ليست كل القضية، إذ ساهم في تعميقها الفساد المستشري في الإدارة وبين القيادات السياسية، والخلل البنيوي الناتج عن النظام الطائفي وكارتيلات النفط والدواء والطحين والوكالات الحصرية”.

ولفت البيان الى أن الحل يكمن في التخلص من الأسباب التي تعمق الأزمة، باستصدار قوانين تمنع الاحتكار وتلاحق الفاسدين برفع الحصانات عنهم، وكل ذلك لن يكون إلا من خلال تشكيل حكومة جديدة تكون قادرة على مواكبة الأوضاع ووضع حلول للمشكلات التي يعاني منها الوطن.

ودعا التجمع في بيانه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف نجيب ميقاتي الى الاجتماع فورا وعدم الخروج منه ولو طال لأيام، إلا باستصدار التشكيلة الوزارية، أما أن يجتمعا ليخرج الرئيس ميقاتي ليعلن أن للبحث تتمة أو الأمور تتقدم أو تتأخر فهذا ما لم يعد يقبله الشعب، وهو أيضا لا يتوافق مع الشعور بالمسؤولية التي يجب أن يتحلى بها الرئيسان في مواجهة جهنم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com