أخبار اليمن

تشكيل 4 لجان عسكرية لإزالة المظاهر المسلحة

كشف اللواء علي سعيد عبيد الناطق بإسم لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار? النقاب عن تشكيل أربع لجان من اللجنة اليمنية العسكرية ستقوم ابتداء من السبت المقبل بالنزول الميداني إلى جميع أحياء أمانة العاصمة صنعاء واستكمال ما تبقى من إزالة المظاهر المسلحة والمتاريس ورفع النقاط وإنهاء كافة العراقيل والصعوبات التي يواجهها المواطنون في أحيائهم السكنية.

وأوضح اللواء علي سعيد عبيد الناطق بإسم لجنة الشئون العسكرية فى تصريح له اليوم الأربعاء 4 ابريل/نيسان? أن اللجان الأربع زودت بمعلومات كاملة عن الأماكن التي مايزال فيها مسلحون وأولئك الذين ما يزالون يتمترسون في بعض المنازل والمدارس? لافتا إلى أن ما تبقى من نقاط في الشوارع سيتم إزالتها وإحلال نقاط أمنية بدلا عنها تحت إشراف وزارة الداخلية? مشيرا إلى أن إحدى اللجان كلفت بمهمة فتح طريق صنعاء مأرب وإزالة النقاط القبلية وتلك التي تتبع بعض الأحزاب السياسية وإحلال وحدات من مختلف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية? بدلا عن المجاميع القبلية. وستقوم هذه الوحدات بتأمين الطريق والمواطنين وستعمل تحت إشراف وزارة الداخلية.

وأكد اللواء علي سعيد عبيد أنه في حال إذا لم تتجاوب بعض الجهات أو الأشخاص مع اللجنة العسكرية لاستكمال مهامها تنفيذا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة? فان اللجنة ستضطر إلى عقد مؤتمر صحفي وفضح تلك الجهات والأشخاص المعرقلين للرأي العام.

من جهته دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اللجنة المكلفة بإزالة المظاهر العسكرية في البلاد إلى تجاوز حالة الانقسام والتشرذم وتوحيد مواقفها لأن أمامها واجبات ومهمات لإرساء الامن والاستقرار.

وحذر هادي? خلال اجتماع استثنائي عقده امس مع اللجنة من أي تماد أو تمترس? والعمل على الانسجام الكامل من أجل تنفيذ المهمات التي تقوم بها اللجنة العسكرية والأمنية.

المصدر: “أنباء الشرق الأوسط”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com