أخبار وتقاريرريـاضـــــة

لجنة أولمبياد طوكيو تطرد مسئول ألماني من اليابان لألفاظه العنصرية

شهارة نت – طوكيو

أبعدت الهيئات المشرفة على أولمبياد طوكيو 2020م اليوم الجمعة المدير الرياضي للاتحاد الألماني للدراجات باتريك موستر وطلبت منه العودة إلى بلاده، بسبب تلفظه بالفاظ عنصرية، رغم تقدمه باعتذار .

وجاءت عملية طرد المسئول الالماني عندما كان يتابع سباق الدراجات والدراج الألماني نيكياس آرنت يلاحق منافسه الجزائري عز الدين لعقاب، حيث التقط المياكروفون وقال “اسبق رعاة الإبل” “هلم تجاوزهم اسبق سائق الجمال” وأمامه المنافس الجزائري والمنافس الإريتيري، وذلك على مرآى ومسمع الجمهور.

واعتذر المسؤول الألماني في طوكيو من الدراج الجزائري عز الدين لعقاب وأبدى اعتذاره بعد تصريحاته العنصرية، التي نقلت على الهواء مباشرة.

وأوضح الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية أنه يساند القيم الأولمبية للاحترام واللعب النظيف والتسامح، وأنه سيجتمع بموستر بشأن هذا الأمر .. مشيراً إلى أهمية الاعتذار الذي تقدم به المدير الرياضي للاتحاد الألماني للدراجات.

وقال رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية ورئيس وفد ألمانيا لطوكيو، “ما زلنا على قناعة بأن اعتذاره العلني عن التصريحات العنصرية التي أدلى بها أمس صادقة”، لكنه انتهك القيم الأولمبية، وهذا غير قابل للتفاوض بالنسبة لألمانيا”.

وأعيد المدير الرياضي للاتحاد الألماني للدراجات إلى بلاده، بعد أن علقت أنشطته كاملة.

ونشر الدراج الجزائري عز الدين لعقاب أحد الدراجين الذين كان الألماني يلاحقهم، تغريدة على حسابه على موقع تويتر “حسناً ، لا يوجد سباق جمال في الأولمبياد، لهذا ركبت الدراجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com