الصحــافــة والإعلام

25 إعلاميا?ٍ يتلقون تدريب في المجال الحقوقي ضمن مشروع ” حق”

في أطار برنامجه لهذا العام, دشن منتدى الشباب المبدع بالعاصمة صنعاء هذا الاسبوع “مشروع حق” الممول من منظمة سراج للتنمية والصندوق الكندي? وبالشراكة مع مبادرة ثمار الشبابية ومركز الإعلام الجديد. ويهدف المشروع إلى رفع الوعي الحقوقي والقانوني لدى الشباب من خلال تدريب 25 إعلاميا?ٍ وإعلامية في قانون الإجراءات الجزائية وتخطيط الحملات الإعلامية والصحافة المتخصصة .

وفي حفل التدشين الذي حضره الدكتور فوزي الشامي رئيس منظمة سراج للتنمية ? والأستاذة سحر غانم منسقة برنامج متطوعي الأمم المتحدة ? والدكتور محمد القعاري رئيس مركز الإعلام الجديد .

من جانبه أكد رئيس المنتدى , أحمد الواسعي ,على أهمية هذا المشروع الذي يأتي في مرحلة مهمة ومفصلية تعيشها اليمن, وقال أن العمل التطوعي ومعرفة الحقوق والواجبات من أولويات المرحلة المقبلة التي لابد أن يتحلى فيها الجميع بالوعي .

وعقب حفل التدشين تم افتتاح التدريب بمشاركة 25 متدربا ومتدربة من الشباب العاملين في وسائل الإعلام من مختلف محافظات الجمهورية .

يذكر أن منتدى الشباب المبدع مبادرة شبابية طوعية مستقلة غير ربحية? تعمل على تنمية مهارات وقدرات الشباب واستثمار طاقاتهم وتسخيرها في خدمة المجتمع ? وقد تأسس المنتدى في العام 2006 على يد مجموعة من الشباب المؤهلين ومن ذوي التخصصات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com