أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر تدشن مخيماً طبياً لإجراء (100) عملية جراحية في صنعاء

شهارة نت – صنعاء

دشنت العون المباشر مكتب اليمن، يوم السبت، المخيم الطبي الجراحي المجاني في أمانة العاصمة لإجراء (100) عملية تخصصية بتمويل من حملة 10×10.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن، معالي العسعوسي، إن هذا المخيم جاء نظراً للإقبال الكبير على المخيم الذي أقيم في شهر رمضان الماضي والاحتياج الكبير للجراحات المتخصصة في صنعاء التي تعد أكبر المدن اليمنية من حيث الكثافة السكانية.

وأوضحت أن المخيم السابق أجرى (200) عملية في تخصصات جراحة الأطفال “الخصية المهاجرة”، وجراحة الأنف والأذن والحنجرة “اللوزتين وترقيع طبلة الأذن” والشفة الأرنبية وسقف الحنك.

وأضافت أن خدمات المخيمات تقدم مجاناً لكافة المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج والعمليات الجراحية مع تفاقم الوضع الإنساني المأساوي الذي يعيشه اليمنيون.

وأوضحت العسعوسي أن العون المباشر تسعى عبر هذه المخيمات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تلتزم بإنهاء الأمراض السارية بحلول عام 2030، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتوفير سبل الحصول على الأدوية واللقاحات الآمنة للجميع.

فيما قال منسق الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن المخيم يقام في الفترة 5 ـ 17 يوليو 2021 إذ بدأت المرحلة الأولى بالمعاينة وتم التدشين في 10 يوليو بمستشفى فلسطين للأمومة والطفولة في مديرية بني الحارث.

وذكر أن المخيم سيجري فحوصات مخبرية لعدد (100) مريض، ومعاينات باطنية لـ (100) مريض، وسيجري كذلك (100) عملية جراحية في اللوزتين ـ الشفه الأرنبية وجراحة الأطفال، مع صرف العلاجات للعمليات، بالإضافة إلى توعية وتثقيف (150) شخصاً في مجال الصحة.

وأضاف الدهمشي، أن العون المباشر تحرص على تنفيذ المخيمات وفق خطط وقائية واتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com