أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

وزير الصحة يحذر من كارثة صحية وانسانية تهدد حياة اليمنيين

شهارة نت – إب

حذر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل من حدوث كارثة صحية وانسانية على مرضى المستشفيات بسبب الانقطاعات المتكررة للكهرباء وانعدام مادة الديزل لتشغيل المولدات الكهربائية البديلة نتجية احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل التحالف وعرقلة وصولها إلى ميناء الحديدة.

واعتبر الدكتور المتوكل احتجاز التحالف لسفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول الى ميناء الحديدة محاولات غير أخلاقية وأعمال إجرامية تزيد من معاناة المرضى وتجعلهم أمام خطر محدق بهم قد يخطف منهم حياتهم.

وحمل الأمم المتحدة وممثلة الشؤون الإنسانية والمنظمات الدولية العاملة في اليمن مسؤولية ما يحدث للمرضى جراء احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة .

ودعا وزير الصحة المجتمع الدولي والامم المتحدة بالضغط على دول التحالف لاطلاق سفن الوقود والسماح لها بالدخول إلى ميناء الحديدة وتوفير وقود للمستشفيات بصورة استثنائية وعاجلة لإنقاذ آلاف المرضى تفاديا لوقوع كارثة صحية تتهدد حياة ملايين المرضى .

جاء ذلك في إطار الزيارة الميدانية التي يجريها وزير الصحة الدكتور طه المتوكل للمستشفيات الخاصة والحكومية بمحافظة إب لتقييمها والإطلاع على احتياجاتها من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية ضمن خطة الوزارة.

وفي الزيارة أكد الوزير المتوكل على أهمية تحسين الخدمات الطبية والعلاجية بأقسام الهيئة .. لافتاً إلى أن الهيئة تقدّم خدمات لشريحة كبيرة من المواطنين، خاصة في ظل النزوح الذي تشهده المحافظة.

وشدد على ضرورة حشد الدعم لتوفير احتياجات المستشفيات من المستلزمات الطبية والوقود والأوكسجين والمياه منوها أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة على مستشفيات المحافظة بناء على نتائج هذا التقييم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق