أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارمحافظات

فرار قيادات تكفيرية من سجن المكلا وامريكا تعلن مكافئة على رأس زعيم القاعدة

شهارة نت – المكلا

وسط تكتم شديد من قبل السلطات الأمنية في محافظة حضرموت، تمكنت قيادات كبيرة من عناصر تنظيمي داعش والقاعدة، مساء الاربعاء، من الفرار من سجن الأمن العام في مديرية المكلا.
وأكدت مصادر خاصة لـ”شهارة نت” أن قيادات كبيرة من عناصر التنظيمات التكفيرية تمكنت من الفرار من السجن بعد وقوع “حادثة شغب” مفتعلة وقعت مساء امس الاربعاء في سجن المكلا، مشيرة الى إن تعزيزات عسكرية وأمنية طوقت منطقة “السلام” حيث يقع السجن وتمكنت من إحباط فرار عدد كبير من السجناء المتهمين بقضايا جنائية ومدنية، فيما نجحت قيادات محسوبة على داعش والقاعدة من الفرار الى اماكن مجهولة.
.وبحسب المصادر فقد قامت ادارة السجن بنقل السجناء من سجن أمن المديرية إلى السجن المركزي بمدينة المكلا دون ان تعلن عن فرار العناصر التكفيرية.
وتأتي حادثة الهروب بعد ساعات قليلة من أعلن برنامج مكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، مكافأة مالية تصل إلى خمسة ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات تقود لزعيم تنظيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي.
ويخشى مراقبون ان يكون الاعلان الأمريكي مجرد تغطية لعملية تهريب السجناء، سيما وان الادارات الأمريكية التي تدعي مكافحة الارهاب، اعتادت على دعم الجماعات الارهابية واستخدامها لتحقيق اهداف معينة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق