العلـوم والـتـكنولوجـيا

العثور على مليارات من الكواكب الصالحة للسكن في مجرة درب التبانة

أكتشف العلماء أن مجرة درب التبانة? بها مليارات من الكواكب الصخرية التي يستطيع الإنسان العيش عليها.

وقال علماء المرصد الفلكي الأوروبي “اي اس او”? إنهم توصلوا إلى ذلك بعد تحليل بيانات رصدوها? في المرصد? وأن الكواكب الصخرية التي يزيد حجمها كثيرا عن الشمس? تتكرر كثيرا في المنطقة القابلة للعيش التابعة لنجوم ذات ضوء أحمر? حسبما أعلن المرصد في مدينة ميونيخ.

واكتشف العلماء حوالي أكثر من 100 كوكب? أكبر من الأرض بقليل? بالقرب من كوكبنا وعلى مسافة اقل من 30 سنة ضوئية? وقال الباحثون إنهم لم يعثروا في هذه الكواكب على آثار حياة.

واعتمد العلماء في تقديراتهم على البيانات التي جمعوها على مدى ستة أعوام رصدوا فيها 102 من النجوم القزمية الحمراء في مرصد لا سيلا بدولة تشيلي في أمريكا الجنوبية? التابع للمرصد الأوروبي.

ويشار هنا إلى أن عدد النجوم القزمية الحمراء في درب اللبانة تبلغ حوالي 80%.

وعثر الباحثون باستخدام ما يعرف بمرسمة الطيف على تسعة كواكب يصل حجمها إلى عشرة أمثال حجم الأرض منها كوكبان يدوران حول نجميهما? القزمي الأحمر في المنطقة القابلة للعيش.

وقال المشرف على الدراسة “خافير بونفيلس” من مرصد جرينوبل في فرنسا في بيان له معلقا على نتائج الدراسة? أظهرت المعلومات التي توصلنا إليها? أن حوالي 40% من جميع النجوم القزمية الحمراء يدور حولها كوكب عملاق توجد في المنطقة القابلة للعيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com