أخبار اليمن

وساطة قبلية يقودها “الشايف” للمصالحة بين “صالح” و”الأحمر”

كشفت مصادر قبلية? عن وجود “وساطة” يقودها أحد المشائخ البارزين في اليمن للمصالحة بين الرئيس السابق علي عبدالله صالح? والقائد العسكري اللواء علي محسن الأحمر? الذي انشق عن الجيش في مارس من العام الماضي.

وقالت المصادر المقربة من الشيخ البارز أن هذه الوساطة هي الثانية خلال شهر مارس الجاري بعدما رفض صالح في وقت سابق مساع قادها وجهاء قبليون للمصالحة بينه وبين الأحمر.

ونقلت صحيفة الاتحاد الإماراتية الأربعاء عن المصادر السابقة إن الشيخ ناجي الشايف? زعيم قبيلة “بكيل”? كبرى قبائل اليمن? التقى? صباح أمس الثلاثاء? صالح في منزله الشخصي بالعاصمة صنعاء? مشيرة إلى أن الشايف غادر منزل صالح إلى معسكر “الفرقة الأولى مدرع”? حيث التقى اللواء علي محسن الأحمر.

وأضافت: “هناك أنباء تتحدث عن قيام الشيخ الشايف بوساطة جديدة بين صالح والأحمر”? موضحة أن هناك “تعتيم متعمد” على تفاصيل لقائي الزعيم القبلي بالرئيس السابق والقائد العسكري.

وكان صالح رفض استقبال وفد يضم عشرات الشخصيات الاجتماعية ومشايخ القبائل الذين حاولوا الالتقاء به ,قبل أقل من أسبوعين, في مكتبه الملحق بجامع الصالح القريب من دار الرئاسة بالضاحية الجنوبية للعاصمة? بهدف التوسط لانهاء الخلاف المحتدم بينه وبين آل الأحمر? وذكرت الأنباء في ذلك الحين ان مصادر مقربة من صالح ابلغت الوفد القبلي «أن? عليهم اقناع الأحمر والقيادات المنشقة بمغادرة البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com