أخبار اليمن

بعد عام من المواجهات..اللواء “الأحمر”: الجيش اليمني لم ينشق وماحصل هو مجرد خلاف فوقي

أكد اللواء علي محسن الأحمر? الذي انشق عن الجيش اليمني في مارس من العام الماضي? أنه مستعد لإعادة هيكلة الجيش تنفيذا?ٍ لاتفاق انتقال السلطة في اليمن? بما في ذلك القوات التي يقودها.

وقال الأحمر? في تصريحات نشرتها اليوم الصحيفة الأسبوعية التابعة لوزارة الدفاع? “إن هيكلة الجيش أولوية في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية? وايضا?ٍ لدى الرئيس عبد ربه منصور هادي والقوى السياسية? وهذا أمر طبيعي يجب أن نحرص جميعا?ٍ على تحقيقه وعلى الجميع الخضوع له وتنفيذه”.

الأحمر الذي دفع بقواته الى خوض معارك عنيفة مع القوات الحكومية في صنعاء وتعز وبعض المحافظات اليمنية الاخرى طيلة عام كامل, قال أنه “لا وجود لانشقاق في الجيش اليمني? وما هو حاصل اليوم هو مجرد خلاف سياسي فوقي على مستوى القيادات”. ودعا اللواء الأحمر اليمنيين والقوى السياسية للإلتفاف حول الرئيس التوافقي هادي ودعمه وقال “إنه رجل دولة وقيادي من الطراز الأول وصاحب حكمة وحنكة سياسية وخبرته المتراكمة تمثل رصيدا?ٍ كبيرا?ٍ يستند عليه”. وأكد الأحمر أنه ليس نادما?ٍ على انشقاقه عن صالح? مشيرا?ٍ إلى أن “ثورة الشباب الشعبية السلمية يوم تاريخي عزيز علي ونقلة تاريخية على مستوى حياتي الشخصية وواجبي الديني والوطني”.

وأضاف الأحمر “عندما رأينا ما كان يلاقيه أبناء الشعب من ظلم وقهر وقتل لم أجد إلا الإصطفاف الى جانب مطالب أبناء الشعب لقناعتي أن هذا هو الطريق الصحيح الذي نتخلص فيه من حكم الفرد والتسلط والشخصنة? وينقلنا مع أبناء شعبنا الى يمن جديد ودولة مدنية? الحكم فيها للدستور والنظام والقانون والعدالة والمساواة والحرية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق