كاريكـاتيـــر

البحرية اليمنية تقصف مواقع لتنظيم القاعدة وتقتل 29 مسلحا بأبين

قال مسئولون عسكريون يمنيون إن 29 مسلحا قتلوا في محافظة أبين جنوبي اليمن بعد أن قصفت قوات البحرية اليمنية مواقع لتنظيم القاعدة بالمحافظة .

وأضاف المسئولون الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم في تصريحات اوردتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي ) الخميس أن دفعات الصواريخ و المدفعية من قوارب في بحر العرب إستمرت على مدى 24 ساعة وأختتمت صباح يوم الخميس مستهدفة مواقع للتنظيم حول مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين .

وأشاروا إلى أن المسلحين أعدموا ضابط أمن يمني بعد اختطافه في وقت سابق أمس في مدينة المكلا في محافظة حضرموت والتي تقع على بعد 433 كيلو متر شرقي أبين.

وقال مسؤول محلي ان مسلحين مجهولين خطفوا وقتلوا ضابطا في المخابرات في جنوب اليمن مما ادى الى اشتباك اسفر عن مقتل اثنين من المهاجمين وجندي حكومي الخميس.

والقى المسؤول باللائمة في الهجوم على المتشددين الاسلاميين المتصلين بالقاعدة وهذا هو أحدث هجوم بين سلسلة من الهجمات التي تستهدف مسؤولين امنيين في جنوب اليمن الذي أصبحت مناطق منه تحت سيطرة المتشددين الاسلاميين.

وقال مسؤول في محافظة حضرموت جنوب البلاد ان المسلحين خطفوا الضابط من مدينة المكلا الساحلية يوم الاربعاء ثم اطلقوا النار عليه بعدها بساعات.

واضاف المسؤول ان قوات الامن وقوات الجيش تبادلت اطلاق النار مع المسلحين بعد العثور على الجثة.

وتوسعت سيطرة الاسلاميين في الجنوب على مدى عام من الاحتجاجات الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح وادى انقسام في الجيش الى قتال بين الوحدات المتنافسة وهدد بدفع اليمن الى حرب اهلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق