كتابات

لكل وزير رسالة

لوزير الإدارة المحلية :
الأيادي المرتعشة لا تقوى على البناء فأنت في وزارة تدير ولا تدار لها صلاحيات كبيرة لم يكتبها الحمدي في مذكراته ولم يتطرق اليها عبدالناصر في سيرته فعد اليها حتى تدرك أن مهامك اكبر مما تتخيل فأنظر في المحافظات وأنظر من يحافظ ومن لم يحافظ فأحفظ المحافظ ولا تحفظ من لم يحافظ حتى على نفسة .
لوزير المالية :
عهدناك قويا?ٍ في مجلس النواب فهل تكون كذلك في المالية فأفتح أذنيك جيدا?ٍ ولا تكن من المنعزلين ولا تغلق أبوابك عن الإستشارة
لوزير الشباب والرياضة :
قد تكون الصدفة دفعت بك الى ما انت فيه لكن الصدفة وحدها لن تصنعك إذا لم تستغلها حق الإستغلال فكن شابا?ٍ بين الشباب ولا تكن من الشيوبة والعهدة على الراوي .. الشيوبة
لرئيس الحكومة :
لست من اولئك ولست من هؤلاء .. يشبهون بعضا?ٍ فلا تأس عليهم .. كن رجل قرار .. فالدموع لا تكفي لبناء الاوطان .. وقد لا يتطلب الوقت الدموع أبي باسندوة
لوزير التعليم الفني :
الثقافة وحدها قد لا تكفي لكي تصبح وزيرا?ٍ فهناك الكثير من المهام التي عاتقك ويتوجب عليك فعلها فأحرص على أن تكون نشيطا?ٍ بما فيه الكفاية وأحرص على ان تكون ثقافتك الوطن .
لوزيرالكهرباء :
أصلح ما أفسده الزمن فأنت خير من عاصر الفساد فقد تكون شمعة تحترق من أجل الآخرين مع إعتذاري للقراء لأني ذكرتهم بالشموع ..
لوزير حقوق الإنسان :
اليمني يبحث عن كرامة والكرامة معيار من معايير الإنسانية فالإنسان بدون حقوق حيوان في غابة موحشة .
لوزير الداخلية :
كان حق السهر من اجل الآخرين يقتصر عليك وعلى وزارتك فأسهر حتى يعود المواطن للنوم .
لوزير الدفاع :
أعلم أن اللحظة حاسمة والمرحلة لا تتطلب إلا الرجال الأقوياء .. قد تكون منهم .. لأن المرحلة لا تقبل بأنصاف القرارات أو انصاف الحلول فأنظر ماذا تأمر في كل ما يدور في كل ما يخصك كوزير .
لوزيرالمغتربين :
لا تكن مغتربا?ٍ في وزارتك حتى لا يغترب عنك الآخرون فالمغتربون لا تكفيهم وزارة لكنها قد تقوم بالكثير .
لوزير التربية والتعليم :
التغيير الحقيقي يبدأ من حيث أنت .. والمستقبل في يديك فأترك الحزب وأترك القبيلة أو المنطقة فحزبك اليمن ومنطقتك وقبيلتك اليمن .
لوزير للخارجية :
منصبك مستقر وحصري عليك ولهذا لا نريد ان تنعكس حالة الإستقرار لديك على ما يمكن تحريكه من فساد يعشعش في السفارات وفي كل الوزارة فالتغيير قادم وهيجانه قد لا تتوقعه فتحرك فليس هناك وقت للتوقف لانك محاسب .
لوزير الصحة :
على قدر إعتنائك بصحتك وصحة أسرتك أعتني بصحة الناس فلا حياة بلا صحة ولا صحة بلا وزارة خالية من الفساد .
لوزير الإعلام :
لست وحدك من يتحدث ولهذا فأحرص على أن يكون حديثك صحيحا?ٍ وله مصداقية .. تتمتع بشفافية مطلقة فأعكس ذلك على وزارتك ومؤسساتها ذلك .
لوزير التخطيط :
قد لا تجتمع فيك صفات الإبداع والتأهيل والكفاءة والخبرة لكنك قد تحوز على أغلب تلك الصفات فوزارتك ليست بتلك البساطة التي قد تتخليها وأنتبه فالعمل التنظيمي يختلف كثيرا عن العمل في قيادة وزارة تستوعب الوطن وليس جماعة او حزب .

لوزير الإتصالات وتقنية المعلومات :
كما تجري إتصالات الهاتفية بالمجان حاول ان تقصر من حجم المسافة بين ما تتمتع به وما يمكن للمواطن البسيط تحصيلة من خدمات وزارتك .. النت لا يزال بطئيا?ٍ فأصلحه فالفيس بوك لك فيه أنصار .
لوزير التعليم العالي :
قد تصنع مسقبلا ?ٍ بفترة وجيزة إن إمتلكت التخطيط والبرامج والمشاريع وقبل ذلك الإرادة والعزيمة لتحقيق ذلك .. تأكد أن للتعليم مستويات ولن نصل الى أعلى قمة دون إدارة شفافة فأنتبه فإن الفساد لا يزال موجودا?ٍ .
لوزير النقل :
قد تتنقل من مكان الى آخر ولكن تأكد انك تتنقل في وطن واحد فالوحدة نجتمع عليها والفساد نجتمع ضده .
لوزير الدولة لشؤون مجلس النواب والشورى
قبل ذلك هل تعي ان لجنة شؤون الاحزاب تعمل تحت إدارتك فأحرص على تجاوز تقسيم المقسم وتشتيت المشتت ولتكن حاضرا?ٍ في الوحدة فأنت في حكومة توافقية للتغيير وليس التحويل أو التبديل .

لوزير الأوقاف
ستقف امام الله ويبدو ان وقفتك ستطول فهل حفظت وصايا الواقفين حتى يقفوا الى جوارك حينها فأحرص على أن تكون تنقلاتك من وزارة الى أخرى من أجل الوطن لا من أجل نفسك .. وتذكر أن خليجي عشرين فرصة لن تتكرر ولن تعود .
لوزير الصناعة والتجارة
التجارة حرة والتجار أحرار في كل شيء لأنك غائب ووزارتك غائبة في التنظيم والمراقبة فهلا قمت ببعض واجباتك ومهامك .. قد تستطيع تأجيل الصناعة لأننا لم نفلح في تنظيم الاولى حتى ننتج الثانية .
لوزير الزراعة
اليمن زراعي وإذا كان منزلك بلا أشجار فهذا لا يعني أن البلاد لا تحتاج الى نهضة زراعية .. المهمة أمامك صعبة فتأكد من انك لا تقوم بمهامك الوزارية أثناء مضغ القات لأنك ستهتم به وتنسى بقية المزروعات .. أغسل القات قبل الإستعمال فالمبيدات تملئ الاسواق إلا مبيد خاص بالمفسدين .
لوزير المياة
البحر أمام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com