أخبار اليمن

مواجهات عنيفة بين القاعدة وقوات الحرس الجمهوري في مأرب

تحدثت مصادر محلية في محافظة مأرب, شمال شرق العاصمة صنعاء عن أشتباكات عنيفة تجري في هذه الاثناء بين عناصر مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة وبين قوات الحرس الجمهوري وقوات الأمن المرابطة في مأرب.

وبحسب المصادر فقد قامت مجاميع مسلحة من تنظيم القاعدة, في ساعة متأخرة من مساء اليوم الثلاثاء/ الاربعاء بمهاجمة العديد من المواقع والمعسكرات والنقاط الأمنية وذلك بصورة مباغتة, مستخدمة مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة..

وقال مواطنون في محافظة مأرب أن عشرات المسلحين الذين شاركوا في المعارك التي شهدتها مديرية أرحب بمحافظة صنعاء, قد تراجعوا واعادوا تمركزهم في العديد من المناطق المتاخمة لعاصمة محافظة مأرب, وذلك في محاولة منهم لنقل المعركة الى المحافظة, للتخفيف من حدة الضربات العسكرية التي يتلقها التنظيم في محافظتي أبين والبيضاء.

وأكد المواطنون أن اشتباكات عنيفة تجري في المحافظة منذ حوالي الساعة الحادية عشر بالتوقيت المحلي للعاصمة صنعاء وحتى هذه اللحظة, مضيفين أن اصوات القذائف والانفجارات الناتجة عن الاشنباكات, قد وصل صداها الى أنحاء مختلفة من المحافظة.

من جانبها نقلت صحيفة الحزب الحاكم عبر موقعها عن المواطنين بالمحافظة قولهم: ان مواجهات طاحنة تدور حاليا خارج مدينة مارب بين الجيش وإرهابيين ومليشيات الإصلاح وخاصة في الوادي وبمنطقة الحصون حيث يتعرض الامن المركزي والحرس الجمهوري واللواء 13 لاعتداءات من مختلف الاتجاهات..

مشيرين إلى ان هذا التصعيد الخطير قد تم الإعداد له مسبقا حيث بدأت المواجهات بين الجيش والإرهابيين منذ يوم امس وبشكل متقطع في منطقة الجدعان ..
واضح المواطنون الى ان جنديين من إفراد اللواء 13 قد أصيبوا بعد ظهر أمس برصاص إرهابيين كانوا على متن سيارتين شاص وفيتاري ..وتشير المعلومات الأولية حسب المواطنين أنهم من عناصر تنظيم القاعدة..

هذا وكان موقع المؤتمر نت قد ذكر ان وحدات من الحرس الجمهوري اشتبكت امس مع عناصر تخريبية متورطة باستهداف خطوط نقل الكهرباء (مأرب صنعاء) خلال الفترة الماضية وهو ما يتسبب بخروج محطة مأرب الغازية (المزود الرئيس للكهرباء في اليمن) عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من محافظات الجمهورية.

مشيرا الى ان حملة عسكرية من اللواء 14 حرس جمهوري سيطرت على مواقع تقطع استحدثها المخربون المتورطون في استهداف خطوط نقل الكهرباء في منطقة الجدعان بمأرب .

وأكدت المصادر أن وحدات الحرس الجمهوري بدأت بتامين المنطقة أمام مهندسي مؤسسة الكهرباء لإصلاح الأضرار التي تعرضت لها خطوط النقل وبما يؤدي إلى إعادة محطة مأرب الغازية إلى الخدمة بكامل قدرتها البالغة 341 ميجاوات في الساعات القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com