غير مصنف

اختتام المرحلة الاولى من مشروع ( أول خطوة )

اختتمت مبادرة بصمة شباب مع مؤسسة بادر للتنمية الاثنين 19/ مارس/ 2012 م وبدعم من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية أول مراحل مشروع ( أول خطوة )وقد تمثلت المرحلة الأولى دورات متخصصة في مجال الإسعافات الأولية وفي مجال الكوارث والأزمات والدعم النفسي والذي استمرت من 3/مارس /2012م حتى تاريخ 19/ مارس /2012م تدرب فيها 38 شاب وشابة من الناشطين في المبادرات الشبابية من محافظات ( صنعاء – مأرب – تعز – الحديدة ) .

وقد صرح معظم المشاركين في المرحلة الأولى باستفادتهم من الدورات التي أقيمت وكانت أكثر من رائعة والكم الهائل من المعلومات التي تلقوها في التدريب من قبل المدربين الدوليين المعتمدين .

كما صرحت إحدى المشاركات في الدورة بقولها ” كانت الدورات هادفة ومفيدة لا سيما في جانب الإسعافات الأولية لأنها من أهم الأشياء التي نحتاجها بشكل مستمر وتعلمنا كيفية التصرف مع معظم الإصابات التي نواجهها في حياتنا اليومية .. ونلاقي فيها صعوبات في كيفية التعامل معها وكانت دورة رائعة جدا ومهمة ودورات الكوارث تعلمنا منها كيفية التعامل مع كارثة ما وكيفية تقديم المساعدة الصحيحة الآمنة للواقعين في الكارثة وتقديم الدعم النفسي واللوجستي لهم ونتطلع للمزيد من المعلومات في المراحل القادمة “.

وقال المدرب الدولي/ احمد الحكمي : الدورات كانت من أقوى الدورات التي دربت في هذا المجال واعتمدنا على تدريبنا بمنهج دولي معتمد وكان المتدربين في غاية الانضباط والروعة وأبدوا اجتهاد منقطع النظير وأشد على أيدي المنسقين للدورة (بصمة شباب) أن يستمروا بهذا النشاط وبالتنسيق الرائع إلى نهاية المشروع وأتمنى لهم التوفيق والنجاح .

هذا وسيتم تدشين المرحلة الثانية من مشروع ( أول خطوة ) في يوم الثلاثاء الموافق 20/ مارس / 2012م والذي سيتدرب المشاركين فيه على القانون الدولي الإنساني و برنامج ((إسفير)) وحقوق الطفل وقد أبدا المشاركين في المشروع استعدادهم وتحمسهم للمشاركة في المرحلة الثانية والاستفادة من الدورات التي ستقام فيها .

الجدير بالذكر أن المشروع نفذ بالشراكة مع : المكتبة الرئيسية – مؤسسة رنين اليمن – المركز اليمني لحقوق الإنسان – جمعية أجيال مأرب للتنمية ( أمل ) – مبادرة ثمار الشبابية – البرنامج الفرنسي الأمريكي – إنجاز اليمن – مؤسسة شباب المستقبل – مؤسسة Advancel – بيئتنا – شبكة كل الشباب لتنمية المجتمع – مودة لتنمية المجتمع – سراج . ومبادرة بصمة شباب مبادرة شبابية أسست في عام 2009م تهتم بتأهيل الشباب اليمني لتطويرهم ذاتيا ومعرفيا وتسخيرها في خدمة الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com