أخبار اليمن

سبق تهديده من طلاب جامعة الإيمان.. مقتل معلم أمريكي على يد القاعدة في تعز

قتل مسلحان على صلة بتنظيم القاعدة معلما أمريكيا بالرصاص يوم الاحد بعد اتهامه “بالتبشير” وقال مسؤولون يمنيون ان قوات الحكومة قتلت نحو عشرة متشددين في اشتباكات وهجمات على معاقلهم.

وتبرز الهجمات التحديات التي تواجه الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تولى الرئاسة الشهر الماضي بعد عام من الاحتجاجات الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأفاد مصدر في مدينة تعز أن مسلحا يركب دراجة نارية يقودها شريك له قتل بالرصاص معلم لغة انجليزية امريكي وهو أيضا نائب مدير معهد لتعليم اللغات يطلق عليه المعهد السويدي للغات.

وذكر مسؤولون في المعهد الذي يقع في تعز -على بعد 200 كيلومتر الى الجنوب من صنعاء- أن القتيل يدعى جويل شرون ومن مواليد عام 1983 . ولم يرد تعليق فوري من السفارة الامريكية.

وقال مصدر من الشرطة ان المسلحين اللذين لاذا بالفرار بعد الهجوم يعتقد أنهما متشددان على صلة بتنظيم القاعدة. وأعلنت جماعة تابعة لتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم.

وقالت رسالة نصية أرسلت الى الصحفيين نيابة عن جماعة أنصار الشريعة التي تربطها صلات بتنظيم القاعدة ان هذه العملية تأتي ردا على حملة تبشير مسيحي أطلقها الغرب مستهدفا المسلمين.

ووصفت الرسالة شرون بأنه واحد من اهم التبشيريين المسيحيين الامريكيين. والذي سبق وأن تلقى العديد من التهديدات بالقتل من قبل مجهولين وعناصر اصلاحيه, قالت المصادر أنهم من طلاب جامعة الايمان التي أسسها الزعيم الروحي للإخوان المسلمين في اليمن عبدالمجيد الزنداني.

وشهد اليمن تصاعدا في أعمال العنف المرتبطة بتنظيم القاعدة منذ تولي هادي الرئاسة في فبراير متوعدا بمحاربة التنظيم. واندلعت الاشتباكات بشكل يومي حول المناطق التي يسيطر عليها المتشددون في جنوب اليمن.

وسيطرت جماعة انصار الشريعة على جعار في محافظة ابين في مارس العام الماضي بعد اندلاع الاحتجاجات ضد صالح وحولتها الى قاعدة رئيسية لها في الجنوب.

وقال مسؤول محلي ان ما يصل الى 14 متشددا قتلوا في هجمات بقذائف مدفعية واشتباكات أمس السبت شمالي زنجبار عاصمة محافظة أبين وفي منطقة باجدار وبلدة جعار.

وقال سكان ان طائرة حربية حكومية قصفت يوم الاحد أيضا موقعا لمتشددين اسلاميين في مدينة جعار بجنوب البلاد مما دفع السكان الى الفرار من منازلهم.

وقالت وكالة الانباء اليمنية يوم الاحد ان هادي اصدر مرسوما بتكريم الضحايا المدنيين الذين سقطوا قتلى خلال الاحتجاجات ضد صالح باعتبارهم “شهداء” وامر بمعاملة اسرهم بنفس معاملة اسر الجنود الذين يقتلون اثناء تأدية واجبهم.

كما قام هادي بعدة تعيينات في مناصب حكومية رئيسية.

وعين احمد مسعود العلواني رئيسا جديدا لشركة الطيران اليمنية ليحل محل زوج ابنة صالح عبد الخالق القاضي الذي عزل من منصبه في ديسمبر كانون الاول بعد اضراب العاملين في الشركة عن العمل.

كما عين هادي رؤساء جدد لاكاديمية الشرطة ومصلحة السجل المدني ومستشفى الثورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com