الصحــافــة والإعلام

الأتام يحصل على أول درجة ماجستير في مجال الإذاعة والتلفزيون من إعلام جامعة صنعاء

حصل الباحث عارف عبدة محمد الأتام على درجة الماجستير بتقدير امتياز في مجال الإذاعة والتلفزيون – من كلية الإعلام – جامعة صنعاء عن رسالته الموسومة “استخدامات الأشخاص ذوي الإعاقة للبرامج المترجمة بلغة الإشارة في القنوات الفضائية العربية والإشباعات المتحققة منها– دراسة مسحية”.
وأشادت لجنة المناقشة بمستوى الرسالة وأهمية موضوعها التي تنبع من أهمية فئة الأشخاص ذوي الإعاقة? كونها فئة لها حجمها في المجتمع اليمني وتتزايد بصورة مستمرة, إلى جانب ندرة البحوث والدراسات الإعلامية العربية بشكل عام واليمنية بشكل خاص التي أجريت حول علاقة الأشخاص ذوي الإعاقة بوسائل الإعلام وخصوصا الصم, بالإضافة إلى إبراز الحاجات الفعلية للأشخاص ذوي الإعاقة من الفضائيات العربية وتسليط الضوء عليها, والمردود الإيجابي الذي قد توفره نتائج هذه الدراسة على الأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم وعلى أسرهم وعلى المجتمع والقنوات الفضائية العربية. وبعد مناقشة مستفيضة لمحتويات الدراسة وأهدافها وكذا النتائج التي توصل إليها الباحث وما خرجت به الدراسة من توصيات قررت منح الباحث الأتام درجة الماجستير بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف. وتكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور محمد عبدالوهاب الفقيه كافي – أستاذ الاتصال السياسي المشارك بكلية الإعلام – جامعة صنعاء مشرف رئيسي, والأستاذ الدكتور أحمد مطهر عقبات – مشرف داخلي, والدكتور محمد عبدة أحمد هادي من جامعة عدن – مشرف خارجي – والدكتور بشار عبد الرحمن مطهر أستاذ الإذاعة والتليفزيون المساعد بكلية الإعلام – جامعة صنعاء – مشرف مشارك.
حضر المناقشة التي جرت في قاعة مركز الإرشاد التربوي بجامعة صنعاء أمس الأول عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء? وعدد كبير من الطلاب والطالبات الدارسين بالجامعة بالإضافة إلى عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين اليمنيين. يذكر أن الباحث عارف الاتام يعد أول طالب إعلام يمنح درجة الماجستير من كلية الإعلام – جامعة صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com