أخبار اليمن

بعد اعتصام دام ستة أشهر .. إشتراكيو تعز ينجحون في إحداث اول تغيير حزبي في اليمن

نجح شباب الحزب الاشتراكي في محافظة “تعز” جنوب العاصمة صنعاء من تحقيق التغيير الذي ظلوا ينشدونه منذ ستة أشهر في اعتصام مفتوح نفذوه في مقر الحزب وطالبوا فيه برحيل قيادة الحزب السابقة وانتخاب قيادة جديدة في المحافظة..

وجرى يوم الخميس اجتماع لجنة المحافظة الذي تم فيه انتخاب قيادة جديدة للمنظمة عبر التصويت السري? وبطريقة ديمقراطية صعد من خلالها خمسة شباب إلى مواقع قيادية من بين 11 موقعا.

وقالت القيادية في الثورة الشبابية بشرى المقطري أن هذا التغيير يأتي بعد ستة أشهر من الاعتصام في مقر سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي بتعز? مشيرة الى أن الشباب استطاعوا أن يوصلوا صوتهم? وأن يغيروا السكرتارية.

وقالت ان الشباب الثوريين الذين وصلوا إلى السكرتارية? بعملية ديمقراطية? أثبتوا تفرد هذا الحزب الوطني وقدرته على لملمة الشتات حتى في أقسى الظروف? وإفشال محاولة البعض أن يكون هذا الحزب تابعا?ٍ لأجندتهم الضيقة.

المقطري وهي عضو لجنة مركزية في الحزب الاشتراكي أضافت :اثبت الشباب قدرتهم على أن يخلقوا هذه الثورة في أروقة الحزب? ويصبحوا قوة قادرة على خلق رؤيتها المستقبلية التي تجعل من الحزب الحاضن السياسي لحرية التعبير واحترام الآخر..

يذكر أن هذا التغيير الذي حققه شباب الاشتراكي في تعز لاقى ارتياحا في أوساط اشتراكيين والمتابعين الذين أشادوا بهذه الخطوة التي من شانها نقل الديمقراطية إلى داخل الأحزاب السياسية الأمر الذي سيجعلها أكثر حضورا?ٍ وفعالية في العمل السياسي.

الجدير بالذكر أن أغلب قيادات احزاب المعارضة في اليمن وفي مقدمتها حزب التجمع اليمني للاصلاح, تحتفظ بمناصبها منذ عدة عقود, كما تعمد هذه الاحزاب على انتهاج مبدأ التوريث, والاستحواذ على القرار.

اسماء اللجنة الفائزين بقيادة اللجنة المركزية :

سكرتير أول: محمد عبد العزيز الصنوي

سكرتير ثاني: عبد الحكيم شرف

الدائرة التنظيمية: د/عبد العزيز علوان

دائرة الحقوق والحريات: أ/جميلة محمد أحمد

الدائرة السياسية: د/عبد الله عبد الفتاح المسني

دائرة الشباب: عيبان السامعي

دائرة المرأة: نضال محمود

دائرة الاعلام والثقافة: د/أمين أحمد ثابت

دائرة منظمات المجتمع المدني: هائل سعيد

الدائرة المالية: خالد عبيدان

الدائرة الانتخابية: أحمد عبده سعيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com