أخبار وتقاريرمحافظات

افتتاح مشروع مياه لـ 2400 شخص في الرباة قفيزة بميفعة في شبوة

شهارة نت – شبوة

افتتحت العون المباشر مكتب اليمن، السبت ، مشروع مياه الرباه قفيزة في مديرية ميفعة محافظة شبوة، بتمويل فهد عبدالعزيز النفيسي وغازي فهد النفيسي، ويستفيد منه (2400) شخص.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي، إن هذا المشروع جاء في إطار سعي العون المباشر لتخفيف معاناة الأهالي في مناطق مختلفة من اليمن، التزاماً منها بالوقوف إلى جانب اليمنيين في هذه الظروف العصيبة رغم تفشي كوفيدـ19 .

وأشارت إلى المخاطر التي تتعرض لها النساء والأطفال في رحلات البحث عن ماء الشرب، واضطرارهم لقطع مسافات طويلة للحصول على المياه.

وذكرت العسعوسي أن مشاريع المياه تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للتخفيف من حدة ندرة المياه وضمان حصول الجميع على مياه الشرب المأمونة.

وحسب منظمات الأمم المتحدة فإن (15.4) مليون يمني من أصل (30.5 ) مليون لايحصلون على المياه النظيفة أي نصف الشعب اليمني.

من جانبه قال مسؤول مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، أن مشروع مياه الرباه قفيزة بمديرية ميفعة، يستفيد منه (2400) شخص وتم تنفيذه في الفترة من ديسمبر 2020 إلى مارس 2021.

وأضاف أن المشروع تكون من خزان برجي سعة (50) متر مكعب، وغرفة ضخ بمقاس (4×5) متر، وتوريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة بالطاقة الشمسية مع جميع ملحقاتها، وشبكة أنابيب بولي ايثيلين مختلفة الأقطار لخط الضخ والإسالة والشبكة الفرعية، بالإضافة إلى تجهيز وتأثيث مقر جمعية مستخدمي المياه.

وأشار المهندس وهاب، أن المشروع نفذ بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي وفرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والسلطة المحلية في محافظة شبوة.

وعبرت العسعوسي عن الشكر للممولين فهد عبدالعزيز النفيسي وغازي فهد النفيسي، وكل من ساهم في تأمين احتياجات أهالي المنطقة المستهدفة من الماء الآمن للشرب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com