أخبار اليمنأخبار وتقاريرابناء اليمـن في المهجـــر

ناشطون ينظمون وقفة في شيكاغو تضامنا مع اليمن في اليوم الوطني للصمود

شهارة نت – شيكاغو

نظّم عدد من الناشطين في مدينة شيكاغو “ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية” الجمعة وقفة تضامنية مع الشعب اليمني بمرور ست سنوات من العدوان الأمريكي السعودي.

وأكد المشاركون ضرورة إيقاف الحرب العبثية التي تقودها السعودية على اليمن ورفع الحصار البري والجوي والبحري فوراً.

ونددوا بالدور الأمريكي في دعم الحرب .. مطالبين بإيقاف الدعم للسعودية واتخاذ إجراءات جدية لإيقاف الحرب على اليمن التي دخلت عامها السابع في صمت وخذلان عالمي.

ووقف المشاركون في صمت لمدة ست دقائق حدادا على ضحايا اليمن، خاصة الأطفال الذين يقتلون بأبشع الوسائل الإجرامية بدعم مباشر من الولايات المتحدة.

عقب ذلك قام المشاركون بكتابة العبارات التضامنية مع الشعب اليمني وإدانة استمرار الحرب ودعم الولايات المتحدة للتحالف.

ونقل المشاركون قصصاً عديدة من اليمن تتحدث عن الوضع والحياة تحت الغارات والحصار منذ ست سنوات.

وفي القصص التي تمت قراءتها، نقلت الناشطة داناكا رسالة من اليمن كتبها أحمد جحاف بعنوان” قصتي مع ست سنوات من العدوان والحصار”، التي تحدثت عن الحياة اليومية في صنعاء تحت الغارات والحصار وانعدام المشتقات النفطية وغلاء الأسعار بسبب الحصار الأمريكي السعودي على البضائع الواردة من الخارج واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

ونقلت الناشطة عن جحاف في رسالته قوله “إن اليمنيين يعرفون أن المجازر والمآسي التي عاشوها وما يزالون ليست بفعل السعودية فقط، بل الدور الأمريكي والبريطاني والفرنسي ودول أخرى هم المتسببون في ذلك ويتحملون بشكل أساسي ما وصل إليه اليمن من أكبر أزمة إنسانية في العالم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق