أخبار وتقاريرعربي ودولي

مسؤولة أممية تتعرض لتهديد سعودي على خلفية قضية مقتل خاشقجي

شهارة نت – جنيف

أكدت المقررة الخاصة في الأمم المتحدة أنياس كالامار الجمعة تعرضها للتهديد من مسؤول سعودي كبير بسبب مواصلة التحقيق في جريمة تصفية الصحافي السعودي جمال خاشقجي عام 2018م، ما يشكل فضيحة جديدة للنظام السعودي ويؤكد سلوك العصابات الذي ينتهجه في تعاملاته السياسية والدبلوماسية .

وقالت المقررة الخاصة المعنية بحالات الإعدام خارج القضاء في تغريدة لها إن “تهديد المملكة العربية السعودية لي كان فاضحاً، فقد حدث في مكان دبلوماسي رفيع المستوى وتم كشفه، وأكدته الأمم المتحدة”.

وأضافت كالامار أنه “يجب ألا تكون أساليب التنمر ممكنة في أي مكان.. لا مكان لها في الأمم المتحدة”.

ونقلت صحيفة (الغارديان) البريطانية في وقت سابق هذا الأسبوع أن مسؤولاً رفيعاً في النظام السعودي هدد مرتين خلال اجتماع مع مسؤولين أمميين بجنيف في كانون الثاني/يناير 2020م بـ “تولي أمر” كالامار في حال لم تكبح الأمم المتحدة تصريحاتها.

ولم تكشف أنياس كالامار اسم المسؤول السعودي، لكنها قالت للصحيفة البريطانية إن زملاءها الحاضرين في جنيف اعتبروا تصريحه تهديداً بالقتل.

وأكد المتحدث باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف روبرت كولفيل أن “تفاصيل مقال (الغارديان) حول تهديد أنياس كالامار صحيحة”.

وتابعت “على الدول أن تعي أن التصرف مثل المجرمين ليس مقبولاً سواء في نيويورك وجنيف أو في عواصم أخرى، أو في مدنها.. هذه حاجة ضرورية لأننا نعيش في عالم يتصاعد فيه التوتر ويذكّر بحقبة الحرب الباردة”.

وكان النظام السعودي قد ارسل عدداً من القتله الى تركيا لتصفية الصحافي جمال خاشقجي صحافي في قنصلية السعودية في مدينة اسطنبول التركية عام 2018م ما خلّف صدمة عالميّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com