أخبار اليمنأخبار وتقاريرحقــوق وحريـاتعربي ودولي

أمريكيون من أجل الديمقراطية تخاطب الأمم المتحدة بشأن استمرار العدوان على اليمن

شهارة نت – وكالات

بالتزامن مع إنقضاء 6 سنوات من العدوان على اليمن، أبدت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) مخاوف جدية بشأن الأزمة الإنسانية المستمرة في اليمن والدور المباشر للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في خلق هذه الأزمة وإطالة أمدها.

جاء ذلك عبر بيان وجهته المنظمة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة (HRC) بدورته 46 المنعقدة حاليا في مدينة جنيف. عبّرت المنظمة عن قلقها بشكل خاص بشأن المجاعة المستمرة والأزمة الاقتصادية وتفشي الكوليرا ووباء كورونا والتأثيرات التي خلفها الصراع على حياة المواطنين، ولا سيما النساء والأطفال.

وأشار البيان إلى التدخل العسكرية بقيادة السعودية في مارس 2015 أدى إلى أكبر أزمة إنسانية في العالم وأسفر عن مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين اليمنيين وإلى أكثر من 24 مليون شخص أي ما يقارب من 80 في المائة من السكان في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية، بما في ذلك أكثر من 12 مليون طفل, فيما تفاقمت هذه الأزمة الإنسانية بسبب وباء كورونا.

السعودية باعتبارها عضوا في مجلس حقوق الإنسان وكذلك الإمارات لابد أن تخضعا لمعايير عالية عندما يتعلق الأمر بالتزامهما بحقوق الإنسان، عادة مشاركتهم المباشرة في النزاع المستمر والأزمة الإنسانية في اليمن انتهاكا خطيرا للعديد من القوانين الإنسانية الدولية وقوانين الحرب.

وفي ختام البيان حثت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين ADHRB حكومتي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على, وقف جميع الغارات الجوية حتى تتمكن لجنة دولية مستقلة ومحايدة من التحقيق في جميع مزاعم الهجمات ضد المدنيين, وضمان توفير وتوزيع مياه الشرب النظيفة لجميع اليمنيين, ووقف تأخير الوقود والواردات الأخرى المنقذة للحياة, وإنهاء جميع المعارك على الفور والعمل من أجل تسوية سياسية بهدف إنهاء الصراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com