حقــوق وحريـات

اختتام دورة معا?ٍ لنعرف حقوقنا بتعز

اختتمت اليوم الأربعاء على قاعة مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان دورة “معا?ٍ لنعرف حقوقنا” الذي تقيمها مبادرة “معا?ٍ” إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات القيادية للشباب المنفذ من قبل مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية(NED).

الدورة تقام ضمن مشروع “معا?ٍ لنعرف حقوقنا” وهو أحد المشاريع الخمسة الفائزة بتمويل البرنامج المذكور والذي ستعمل المبادرة إضافة إلى هذه الدورة دورة أخرى وستقوم بإنتاج فيلم توعوي حقوقي لنشر الثقافة الحقوقية بين أوساط المجتمع اليمني.

الدورة التي بدأت فعالياتها يوم السبت الموافق 10مارس2012 استهدفت (35) شابا?ٍ وشابة وتلقى فيها المشاركين المعارف والمهارات اللازمة في (حقوق الإنسان? والديمقراطية? والدولة المدنية الحديثة? وتعزيز ثقافة الحوار والتسامح? والمشاركة السياسية للمرأة).

يشار إلى أن الدورة شهدت تفاعلا?ٍ ملحوظا?ٍ من الشباب الذي سيقوم بنشر هذه الثقافة في مجتمعاتهم المحلية جاء ذلك في تصريح للأستاذ/ عارف المقرمي – رئيس المركز الذي أضاف إن هذه الفعالية تأتي ضمن الإستراتيجية الخاصة بالمركز والتي يحتل فيها الشباب موقع الصدارة في برامجنا وأنشطتنا المختلفة وذلك كوننا نؤمن بأن هذه الشريحة بحاجة إلى مزيد من الاهتمام ليتم تأهيلهم في كل الجوانب المختلفة ليعود النفع على الوطن في المستقبل القريب شاكرا?ٍ في هذا المقام الأصدقاء في(NED) الذين كانوا شركائنا في هذا البرنامج والذي يمثل بداية لتعاون قادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com