أخبار اليمنأهم الأخبار

تصاعد الخلاف على عائدات النفط بين العيسي وبن عديو وعدن تدخل على خط المواجهه

شهارة نت – عدن

فيما يجري الخلاف بين قادة الاصلاح والعيسي على اكثر من 31 مليون دولار من عائدات النفط المصدرة عبر ميناء قناة بشبوة خلال شهر واحد، كشفت ما يسمى بقيادة الدعم والإسناد في محافظة عدن عن بعض جوانب الفساد التي تعج بها شركة النفط بعدن ، متهمة قيادة الشركة بالتهرب من المسؤولية التي تقع على عاتقها بتنظيم السوق وتوفير المشتقات.
وكشف مصدر في قيادة الدعم بالحزام الأمني التابع للإمارات عن قيام الشركة ببيع المشتقات النفطية للمحطات التجارية وترك محطاتها فارغة وخاوية امام المواطنين، مطالبة الشركة بالكشف عن مصير نسب التخزين التي تتجاوز مليارات الريالات وكذلك النسب من الربح ، في الوقت الذي تعاني السوق المحلية من ازمة مشتقات نفطية حادة وارتفاع الاسعار وفتح الطريق امام السوق السوداء.
وكانت اللجان النقابية في شركة النفط بعدن كشفت هي الاخرى عن تجاوزات شركة مصافي عدن ومخالفة القوانين المنظمة للعمل وكذا المحاضر المتفق عليها مؤخرا وكذا التعدي على حقوق الشركة ومهامها من القوات الموالية للإمارات.
أكدت اللجان أن قوة من الحزام الأمني تقوم بتأمين بيع المشتقات النفطية في مصافي عدن وتحمي شاحنات النقل في مخالفة صريحة للقانون.
ويأتي الصراع الدائر بين فصائل المرتزقة بعدن في الوقت الذي تعاني فيه عدن وباقي المحافظات المحتلة من أزمة خانقة في المشتقات النفطية رغم عدم وجود الحصار المفروض على اليمن وسيطرة حكومة المرتزقة على منابع النفط.
كما تستمر الخلافات بين فصائل المرتزقة على ابار النفط في شبوة، حيث اصدر مجافظ شبوة بحكومة المرتزقة والمحسوب على حزب الاصلاح بإعتقال العاملين بشركة QYZ التي تدير ميناء قناء والتابعة لمستشار الفار هادي، احمد العيسي..
واوضحت مصادر ان الإحصاءات تؤكد ان اجمالي مبيعات شهر من النفط بلغت خمسون الف طن بقيمة واحد وثلاثون مليون وخمسمائه الف دولار، مؤكدة أن الخلاف على تلك العائدات دفعت بن عديو بوقف العمل بالميناء يعد إمتناع التاجر العيسي عن تسليم حصته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com