اﻹقتـصاديـــة

برنامج الأغذية العالمي: ربع سكان اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائى

أعلن برنامج الأغذية العالمى? اليوم الأربعاء? أن حوالى خمسة ملايين يمنى أى ربع عدد السكان? فى حالة من “انعدام الأمن الغذائى الحاد”.

وتقول ممثلة برنامج الأغذية العالمى فى اليمن لبنى ألمان فى بيان إن “الجوع فى تزايد مستمر فى اليمن? ويؤثر ارتفاع أسعار الغذاء بالإضافة إلى حالة عدم الاستقرار السياسى التى تشهدها البلاد على العديد من العائلات”.

وتكشف دراسة الأمن الغذائى التى قام بها برنامج الأغذية العالمى عن أن 22% من السكان – حوالى خمسة ملايين نسمة – “فى حالة انعدام أمن غذائى حاد وهذا تقريبا ضعف النسبة نفسها مقارنة بعام 2009? ويتجاوز الحد الذى تكون فيه عادة المساعدات الغذائية الخارجية ضرورية”.

فى الوقت نفسه? “أظهرت نتائج الدراسة أن هناك خمسة ملايين شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائى المتوسط”? الأمر الذى قالت عنه ألمان “هذا يدل على أن ما يقرب من ربع سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات غذائية طارئة الآن”.

وقام برنامج الأغذية العالمى بتوسيع نطاق مساعداته الإنسانية فى عام 2012 “لتوفير الطعام لـ3.6 مليون شخص وقعوا فى براثن الجوع فى أعقاب الارتفاع الحاد فى أسعار المواد الغذائية وموجات النزوح التى حدثت فى المناطق الشمالية والجنوبية فى البلاد” وأدت إلى نزوح 670 ألف شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com