أخبار اليمنأهم الأخبارمحافظات

انتفاضة في لحج ومصادر تؤكد افتعال الأزمات في الجنوب

شهارة نت – لحج

شهدت محافظة لحج خلال اليومين الماضيين موجة انتفاضة شعبية نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية والخدمية بالمحافظة وانقطاع التيار الكهربائي لأكثر من أربعة ايام متتالية في الوقت الذي تقضي فيه حكومة هادي بياتها الصيفي في افخم الفنادق بالرياض والقاهرة واسطنبول.
وقام المحتجون صباح الأحد على قطع الطريق العام بعد أن قاموا بحرق الإطارات ورمي الاحجار وسط الطريق في محاولة بائسة للفت أنظار حكومة هادي باتجاه معاناة المواطنين في المحافظة، سيما مع ارتفاع درجات الحرارة و تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وارتفاع معدل البطالة والفقر والجوع بالمحافظة.
وتشهد أغلب المحافظات الجنوبية تردي كبير في الأوضاع الاقتصادية والخدمات العامة خاصة في الأونة الاخيرة.
وتؤكد مصادر مطلعة أن الأزمات الخانقة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان تعد من الظاهر المفتعلة، مشيرين الى أن حكومة هادي وبإيعاز من تحالف العدوان إعتادت على تأزيم الأوضاع الاقتصادية والأمنية بغية الدفع بشباب تلك المناطق الى جبهات القتال.
وأوضحت المصادر في تصريحها لـ”شهارة نت” أن تحالف العدوان فتح العديد من مراكز التدريب لاستقبال المقاتلين في المحافظات التي تعاني من تدهور الاوضاع وذلك تمهيداً للدفع بهم الى جبهات القتال.
وحذرت المصادر من مغبة استمرار العدوان ففي ممارسة مثل هذه الاساليب القذرة، داعية العقلاء من ابناء المحافظات الجنوبية الى عدم التضحية بأبنائهم وارشادهم الى عدوهم الحقيقي الذي يحاربهم في قوت يوميهم ويقطع عنهم الخدمات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق